ريال مدريد يحتفل بـ113 عاماً من الألقاب

ريال مدريد يحتفل بـ113 عاماً من الألقاب

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

بعد 113 عاماً على انتخاب أول مجلس إدارة في نادي ”مدريد فوتبول كلوب“ ، يحتفل ريال مدريد بالذكرى الثالثة عشرة بعد المئة لتأسيسه في يوم 6 مارس /آذار 1902.

يأتي هذه الاحتفال بعد عام حصل فيه النادي الملكي على كأس دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وكأس الملك.

تلك الألقاب الأربعة تكمّل سجل ألقاب وكؤوس لا مثيل له، يبزر من بينها 10 كؤوس أوروبية ، ترتبط ارتباطاً كبيراً بالنادي الأبيض ، لاسيما أنه كان مشاركا في تأسيس البطولة الأوروبية الأم وهو الفريق الأكثر فوزا بها. حسب الموقع الرسمي للنادي.

ألقاب كبيرة

تساهم ألقاب أخرى في تمجيد الأسطورة المدريديّة منها كأس إنتركونتيننتال الذي حققه الفريق ثلاث مرات، وكأس العالم للأندية مرة واحدة، جنبا إلى جنب مع كأس يويفا مرتين، كأس السوبر الأوروبي مرتين، كأس اللاتينية مرتين، الدوري الإسباني 32 مرة، كأس الملك 19 مرة، كأس السوبر الأوروبي تسع مرات، كأس الدوري مرة واحدة، وكأس العالم المصغّر مرتين، بطولة ”ريخيوناليس“ 18 مرة ومانكوموندو خمس مرات.

فضلا عن ذلك، فإن ريال مدريد يحظى بشرف اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أفضل نادٍ في القرن العشرين.

أفضل اللاعبين في العالم

لطالما تمتع مشجعو ريال مدريد بوجود أفضل اللاعبين في العالم، وهو أمر تسير على خطاه التشكيلة الراهنة للفريق، فقد فاز كريستيانو رونالدو للعام الثاني على التوالي بجائزة الكرة الذهبية، التي تُعد الثالثة في رصيده الشخصي، وذلك أمر يعزز من مفاخر تاريخ النادي.

إلى جانب ذلك، وفي الحفل الكرة الذهبية نفسه الذي أقامه (فيفا)، اختير سيرخيو راموس وتوني كروس في التشكيلة العالمية المثالية (فيفا-فيفبرو) ، في حين حصد خاميس رودريغيز ”جائزة بوشكاش“ لأفضل هدف في العالم واختير المدرب كارلو أنشيلوتي ثاني أفضل مدرب في العام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com