إقامة نهائي كأس إسبانيا في ملعب ”مفاجأة“

إقامة نهائي كأس إسبانيا في ملعب ”مفاجأة“

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

اتفق خوسو أوروتيا رئيس نادي أتلتيك بلباو مع جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة على إقامة المباراة التي ستجمع الفريقين في نهائي كأس ملك إسبانيا (كوبا دي راي) يوم 30 مايو/آيار على ملعب ريال مدريد الغريم التقليدي لبرشلونة!

وتحدث الرجلان عقب نهاية مباراتي إياب الدور قبل النهائي للبطولة مساء الأربعاء ، واتفقا على اختيار ”سنتياغو برنابيو“ لإقامة المباراة ، نظراً لأنه الملعب الوحيد المناسب والذي يمكنه أن يضم 80 ألف متفرج يتم تقسيمهما على الفريقين بواقع 40 ألف لكل ناد.

الناديان ينتظران –بحسب صحيفة ماركا- الإسبانيا قرار الاتحاد الإسباني بدعوتهما الأسبوع المقبل للاتفاق على ملعب المباراة ، وسوف يذهبان للاجتماع وإعلان رغبتهما في إقامتها على البرنابيو.

ومن المقرر أن يلقتي برشلونة مع بلباو في المباراة المرتقبة التي ستكون الثالثة بين الفريقين في النهائي خلال السنوات السبع الأخيرة، حيث حسم البارسا اللقب بسهولة في المواجهتين السابقتين عامي 2012 و2009.

ويعتبر برشلونة وبلباو أكثر فريقين سبق وفازا بلقب الكأس ، حيث فاز برشلونة بالكأس 26 مرة ، بينما بلباو فاز 23 مرة ، أي أن مباراة الثلاثين من مايو/آيار المقبل ستكون اللقب السابع والعشرين لبرشلونة أو الرابع والعشرين لبلباو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com