برشلونة يواجه البطل التاريخي للكأس

برشلونة يواجه البطل التاريخي للكأس

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

بعدما كرر برشلونة فوزه على فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا (كوبا دي راي) بات الدور على أتلتيك بلباو الذي سيواجه البارسا في النهائي يوم 30 مايو/آيار المقبل في ملعب لم يتم تحديده بعد.

وسوف يتم الاتفاق بين الفريقين على اختيار الملعب في وقت لاحق كما تنص لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم ، لكن الأهم من الملعب أن الفريقان وصلا سوياً للنهائي للمرة الثالثة في أخر سبعة أعوام.

وكان البرازيلي نيمار دا سيلفا قد نجح في تعويض جماهير برشلونة عن ضربة الجزاء التي أهدرها في مباراة الذهاب ، بتسجيله هدفين من الثلاثية التي فاز بها فريقه في ”المادريغال“ ليرفع رصيده إلى ستة أهداف في المسابقة هذا الموسم ليحتل المركز الثاني فيي قائمة هدافي المسابقة بفارق هدف واحد خلفه ياغو أسباس نجم أشبيلية.

على الجانب الأخر تغلب بلباو على إسبانيول بهدفين نظيفين في مباراة العودة ، ليتأهل للنهائي بنتيجة 3/1 في مجموع مباراتي الذهاب و العودة.

بطلان وكأس واحدة

وبذلك يلتقي برشلونة مع بلباو للمرة الثالثة خلال السنوات السبع الأخيرة في النهائي ، وكان الفريق الكتالوني قد أحرز اللقب بسهولة في المواجهتين السابقتين عامي 2012 و2009.

ويعتبر برشلونة وبلباو أكثر فريقين سبق وفازا بلقب الكأس ، حيث فاز برشلونة بالكأس 26 مرة ، بينما بلباو فاز 23 مرة ، أي أن مباراة الثلاثين من مايو/آيار المقبل ستكون اللقب السابع والعشرين لبرشلونة أو الرابع والعشرين لبلباو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com