رقم ”خرافي“ لكريستيانو رونالدو

رقم ”خرافي“ لكريستيانو رونالدو

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

وصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الرقم 30 هدفاً في الدوري الإسباني الممتاز قبل 13 جولة على نهاية المسابقة التي يتصدرها النادي الملكي.

وهناك 17 هداف سابق لليغا حقق 30 هدفاً في 38 مباراة هي عدد مباريات الدورين الأول والثاني ، وذلك من أصل 83 هدافاً في تاريخ الليغا ، أي أن رونالدو يتفوق على 66 هدافاً لم يتجاوزوا 30 هدفاً في الموسم بالكامل!

وبعبارة أخرى ، يتجاوز النجم البرتغالي في رصيد أهدافه حتى الآن ، رصيد نحو 80 في المئة من أكبر هدافي البطولة الإسبانية العريقة.

وبحسب إحصائية نشرها الموقع الرسمي للنادي الإسباني فإن بعض أكبر هدافي الدوري الإسباني من أمثال دي ستيفانو، بوشكاش، هوغو سانشيز أو راؤول جونزاليز حازوا على لقب الهداف في إحدى المواسم السابقة بإحراز أقل من 30 هدفا. أما كريستيانو رونالدو فقد حقق ذلك الرصيد لخمسة مواسم على التوالي.

متوسط 1.36 هدفا في الموسم الحالي

شارك رونالدو الذي أكمل عامه الثلاثين الشهر الماضي في 22 مباراة بالدوري هذا الموسم محققا متوسط أهداف بلغ 1.36 هدفا في المباراة الواحدة.

ويحتاج الدون إلى هدف واحد لمعادلة رصيد 31 هدفا الذي توجه بفضله هدافاً الموسم الماضي ، إلى جانب ذلك، فإن رونالدو سيتمكن في حال حافظ إيقاعه التهديفي من التفوق على أفضل سجل تهديفي له في موسم واحد: 46 هدفا في الموسم 2011/12.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com