رياضة

توقف مباراة فالنسيا وقادش في الدوري الإسباني بسبب حادثة عنصرية (فيديو وصور)
تاريخ النشر: 04 أبريل 2021 17:48 GMT
تاريخ التحديث: 05 أبريل 2021 3:01 GMT

توقف مباراة فالنسيا وقادش في الدوري الإسباني بسبب حادثة عنصرية (فيديو وصور)

تم استئناف اللعب بعد دقائق لكن دياخابي لم يكمل المباراة حيث خرج في الدقيقة 30 وشارك مكانه هوغو غويامون في حين ظل خوان كالا.

+A -A
المصدر: فريق التحرير ـ إرم نيوز‎

توقفت مباراة فالنسيا مع مضيفه قادش، في الجولة الـ29 من الدوري الإسباني، اليوم الأحد.

وقرر لاعبو فالنسيا الانسحاب من المباراة أمام قادش، وبالتحديد في الدقيقة 29، بسبب عبارات عنصرية وجهها كالا لاعب قادش إلى دياخابي لاعب فالنسيا.

وأظهرت الكاميرا حالة غضب من قِبل دياخابي، وبدأ يشرح للحكم دافيد خيمينيز ميديي الواقعة، حيث منحه بطاقة صفراء.

وتم استئناف اللعب بعد دقائق، لكن دياخابي لم يكمل المباراة، حيث خرج في الدقيقة 30، وشارك مكانه هوغو غويامون، في حين ظل خوان كالا علمًا بأنه سجل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 14، قبل أن يتعادل كيفن غاميرو لفالنسيا في الدقيقة 19.

وانتهت المباراة بفوز قادش 2/1 بعدما سجل له ماركوس ماورو الهدف الثاني في الدقيقة 88.

2021-04-EyJTmw_WQAYnF-G

2021-04-EyJagSIVIAAWuRO

وبعد نهاية المباراة قال خوسيه غايا مدافع فالنسيا إن منظمين طالبوا فريقه باستئناف اللعب قادش وإلا سيتم خصم النقاط من رصيده.

وقال غايا في تصريحات نقلتها محطة ”موفيستار“:“دياكبي قال لنا إنه سمع إهانة عنصرية، ولهذا قررنا جميعًا مغادرة الملعب، وأبلغونا أننا يجب أن نلعب، وإذا لم نفعل ستخصم منا نقاط المباراة، وربما المزيد من النقاط“.

وأضاف:“طلب منا دياكبي العودة للعب، ولم نكن لنعود إذا لم يطلب منذ ذلك، وقال إنه ليس في حالة مناسبة للاستمرار في اللعب، كان مدمرًا“.

وأوضح غايا أنه سمع تعليق كالا ضد دياكبي، وتابع:“كانت إهانة قبيحة جدًا لن أكررها، ولم نتمكن من الحديث مع كالا لأنه كان آخر لاعب غادر الملعب، ومتأكد من أنه قال شيئًا“.

وفي بيان رسمي قال فالنسيا إنه قرر العودة للعب للدفاع عن شعاره، لكنه يدين العنصرية بكل أشكالها“.

وأضاف:“كل الدعم لدياكبي، طلب اللاعب الذي تعرض لإساءة عنصرية من قِبل زملائه العودة للملعب للقتال مع الفريق، وكلنا معك يا مختار دياكبي“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك