أنشيلوتي يواجه ظروفا صعبة مع ريال مدريد
أنشيلوتي يواجه ظروفا صعبة مع ريال مدريدأنشيلوتي يواجه ظروفا صعبة مع ريال مدريد

أنشيلوتي يواجه ظروفا صعبة مع ريال مدريد

مع تراجع نجاعة هجوم ريال مدريد، وتعثر الفريق في بعض المباريات المهمة، بدأت الظروف تتحول وبشكل غير متوقع في غير صالح المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي.

ولم يشفع كثيرا فوز النادي الملكي ببطولة أوروبا للمرة العاشرة في الموسم الماضي، وفوز الفريق 22 مرة متتالية قبل عيد الميلاد للمدرب الايطالي المخضرم.

وينفرد ريال حاليا بصدارة دوري إسبانيا متفوقا بنقطتين على برشلونة أقرب ملاحقيه، كما أنه بات قريبا من التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه ذهابا 2-0 على شالكه الألماني في دور 16، إلا أن الفريق لا يلعب بنفس الحماس الذي قدمه في مراحل مبكرة من الموسم.

وتساوت وسائل الإعلام وجماهير المشجعين في انتقاداتها للفريق الملكي بقسوة ما يضيف المزيد من الأهمية للقاء القمة في مواجهة برشلونة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وخلال مسيرة انتصاراته التي استمرت على مدار 22 مباراة، بلغ معدل تهديف ريال في المباراة الواحدة أكثر من 3 أهداف، إلا أن الفريق أحرز 24 هدفا في أخر 13 مباراة.

وفشل مهاجم ريال كريستيانو رونالدو في الحفاظ على الأداء الذي قدمه في بداية الموسم وأحرز 7 أهداف فقط في 2015 في حين أحرز كريم بنزيمة 7 أهداف وأضاف جاريث بيل 3 أهداف وبهذا فان مجموع الأهداف التي أحرزها هؤلاء الثلاثة، يعادل حصيلة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة من الأهداف.

كما أن نتائج ريال الضعيفة في الدوري في مواجهة منافسيه المباشرين تحظى بالكثير من الاهتمام، ويقال إن مجلس الإدارة برئاسة فلورنتينيو بيريز يشعر أن أنشيلوتي لا يتمتع بالسلطة المطلوبة على الفريق في بعض الأحيان رغم علاقاته الطيبة مع اللاعبين.

وأضرت الهزيمة الكبيرة 4-0 أمام أتلتيكو مدريد كثيرا بصورة المدرب أنشيلوتي.

وفي الجولة الماضية أيضا، فشل ريال في الارتقاء لمستوى الحدث وتعادل 1-1 مع فياريال الذي أراح عددا من لاعبيه قبل مواجهته في قبل نهائي كأس ملك إسبانيا مع برشلونة.

وعانى أنشيلوتي من الإصابات في صفوف فريقه، إلا أنه يأمل في عودة لاعب الوسط لوكا مودريتش قبل مواجهة برشلونة في 22 من مارس آذار الجاري.

وتقول شائعات إنه إذا أقدم رئيس ريال بيريز على الاستغناء عن أنشيلوتي، فإن ذلك ربما يفتح الباب أمام تولي زين الدين زيدان مدرب فريق الشباب مهمة تدريب الفريق الأول.

وفي هذه الحالة، فإنه يتوقع أن يتلقى أنشيلوتي أكثر من عرض وربما يكون مانشستر سيتي بطل انجلترا أحد الراغبين في الحصول على خدمات المدرب الإيطالي المخضرم.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com