رونالدو يتفوق بشكل كبير على ميسي
رونالدو يتفوق بشكل كبير على ميسيرونالدو يتفوق بشكل كبير على ميسي

رونالدو يتفوق بشكل كبير على ميسي

على بعد جولتين من لقاء الكلاسيكو المرتقب بين الغريمين برشلونة وريال مدريد على ملعب الكامب نو في قمة ستكون محددة بشكل كبير لملامح الصراع حول لقب الدوري الإسباني، لازالت المقارنات بين نجمي الفريقين تسيل العديد من المداد.

ويتصدر ريال مدريد الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن غريمه برشلونة، فيما يتصدر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ترتيب الهدافين بفارق 3 أهداف عن غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وظهر جلياً أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عاد للمنافسة على لقب هداف الدوري في بداية العام الحالي مستفيداً من توقيف غريمه كريستيانو رونالدو لمباريتين وتراجع مستواه بشكل كبير، لكن الأرقام تؤكد عكس ذلك فلازال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يحتفظ بنسب كبيرة تفوق ما حققه مطارده ليونيل ميسي بشكل كبير.

حيث سجل النجم البرتغالي 30 هدفاً في 22 لقاء مع فريقه ريال مدريد من أصل 25 أي بمعدل تهديفي يبلغ 1.36 هدفاً في اللقاء، بينما لعب ميسي كل لقاءات برشلونة في الدوري الإسباني والبالغة 25 وسجل 27 هدفاً بمعدل بلغ 1.08 هدفاً في اللقاء.

ولعب النجم البرتغالي رفقة ريال مدريد 1961 دقيقة منذ بداية الدوري الإسباني مما يعني أنه يسجل هدفاً في كل 65 دقيقة من اللعب، بينما لعب ميسي 2205 دقيقة مع برشلونة أي أنه يسجل هدفاً في كل 81 دقيقة.

النسب تعطي أفضلية واضحة للنجم البرتغالي الذي غاب عن 3 لقاءات لفريقه، وبالتأكيد في نهاية مطاف الدوري الإسباني سنعرف من الفائز باللقب بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة ومن سيكون هداف الليغا بين النجمين رونالدو وميسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com