تألق ديمبلي مع برشلونة يزيد الأزمة المالية الطاحنة للفريق
تألق ديمبلي مع برشلونة يزيد الأزمة المالية الطاحنة للفريقتألق ديمبلي مع برشلونة يزيد الأزمة المالية الطاحنة للفريق

تألق ديمبلي مع برشلونة يزيد الأزمة المالية الطاحنة للفريق

يعاني برشلونة من أزمة مالية طاحنة تسببت في التخلص قبل بداية الموسم الحالي من الهداف لويس سواريز ولاعب الوسط المتألق أرتورو فيدال، فضلًا عن فشله حتى الآن بتجديد عقد ليونيل ميسي أو التعاقد مع لاعبين جدد، لكن الأزمة قد تتفاقم في حال مشاركة عثمان ديمبلي أمام ألافيس، يوم السبت، في الليغا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنه في حال مشاركة الجناح الفرنسي، الذي يعتمد عليه حاليًا المدير الفني رونالد كومان بشكل أساس، أمام ألافيس سيكون الفائز بروسيا دورتموند ناديه السابق.

وخاض ديمبلي 90 دقيقة كاملة مع برشلونة في الخسارة 2-صفر أمام إشبيلية في ذهاب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا.



وقالت الصحيفة إن النادي الألماني سيحصل على دفعة إضافية أخرى من الصفقة التي قد يصل ثمنها الكلي إلى 135 مليون يورو رغم التعاقد مع ديمبلي في صيف 2017، وسيتبقى 10 ملايين يورو أخرى لكن دفعها سيكون صعبًا.

وفي صيف 2017، سعى برشلونة للتعاقد مع ديمبلي، وحينها كان باريس سان جيرمان قد ضم نيمار للتو مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الكتالوني.

وبالطبع احتاج برشلونة بشكل عاجل إلى بديل، واتجه إلى ديمبلي الذي كان يطارده قبل أسابيع قليلة بالفعل، وقد رفض دفع 90 مليون يورو طلبها ناديه دورتموند آنذاك.

لكن تسببت "صفقة نيمار" برفع قيمة الصفقة التي حسمها برشلونة بالفعل مقابل 105 ملايين دولار ثابتة، بالإضافة إلى 40 مليونًا أخرى متغيرة تتوقف على أداء اللاعب.

وما يثبت فشل الإدارة السابقة بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو أن 30 من 40 مليون يورو متغيرة من السهل جدًا الحصول عليها، إذ إنه يحصل دورتموند على 5 ملايين يورو إذا تأهل برشلونة إلى دوري أبطال أوروبا بحد أقصى مرتين، وقد تم الوفاء بهذا المبلغ مرتين بالفعل مما يعني 10 ملايين إضافية في سعر الصفقة.



ويمكن دفع 5 ملايين أخرى، يوم السبت، لأن بندًا في العقد ينص على أنه يجب دفع هذا المبلغ للنادي الألماني مقابل كل 25 مباراة يخوضها اللاعب بحد أقصى 4 مرات، وسيخوض ديمبلي ضد ألافيس مباراته المائة، لذلك ستضاف 5 إلى 15 مليونًا التي كان يجب دفعها بالفعل.

وسيصل السعر الإجمالي، يوم السبت إلى 135 مليون يورو، أما الـ 10 ملايين المتبقية في المتغيرات فيمكن اعتبارها صعبة بالفعل لأن دفعها يجب أن يحدث في حال فوز برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين، حيث ينص العقد على دفع 5 ملايين لكل لقب.

ويملك البرازيلي فيليبي كوتينيو عقدًا مشابهًا جدًا لعقد ديمبلي، حيث يبدأ بمبلغ ثابت (120 مليون يورو)، وترتفع الصفقة بسبب تلك المتغيرات السهلة 40 مليونًا إضافية، 75% منها سهل تحقيقها للغاية ليصل إجمالي الصفقة إلى 160 مليون يورو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com