4 أسباب وراء لهفة ريال مدريد على بوغبا

4 أسباب وراء لهفة ريال مدريد على بوغبا

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

بدأ ريال مدريد الإسباني في تنفيذ مخططه للتعاقد مع الفرنسي الشاب بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس ، حتى يقطع الطريق على غريمه التقليدي برشلونة وأندية أخرى كثيرة أهمها مانشستر يونايتد وغريمه سيتي.

مسوؤلو ريال مدريد يدركون تماماً أهمية بوغبا الفنية والتسويقية والقيادية كذلك ، حيث بات اللاعب ذو الواحد والعشرين عاماً أحد أغلى لاعبي العالم حالياً ، ولدى النادي الملكي عدة أسباب منطقية تدفعه للتعاقد مع بوغبا تحديداً.

كوكبة النجوم

يسعى ريال مدريد للتعاقد مع بوغبا الذي يرى فيه الكثيرون الجيل القادم بعد كريستيانو رونالدو الذي أكمل عامه الثلاثين الشهر الماضي.

فالدولي الفرنسي يملك كل مقومات النجومية ليكون خليفة رونالدو وأحد العناصر المهمة في مشروع فلورنتينو بيريز الذي يسعى دوماً للتعاقد مع النجوم التي تجلب المزيد من الأرباح ، وقد فعلها من قبل مع زين الدين زيدان ، ورونالدو البرازيلي وديفيد بيكهام ولويس فيغو ثم رونالدو ، ليكون بوغبا الجيل الثالث من ما يسمى ”الجلاكتيكو“.

صفقة رابحة

الإحصائيات التي أصدرها المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، جاء بوغبا في المركز الخامس كأغلى لاعب في العالم بمبلغ قدره 72 مليون يورر ، خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي 220 مليون ، البرتغالي رونالدو 133 مليون والبلجيكي إدين هازار 99 مليون والإسباني دييغو كوستا 84 مليون يورو.

كما أن شركتي ”أديداس ونايك“ أكبر شركات الملابس الرياضية في العالم قد عرضت على الدولي الفرنسي الشاب عقد يجعله متساوية مع كل من غاريث بيل ونيمار دا سيلفا ، يتراوح قيمته بين 4 إلى 5 ملايين يورو سنوياً ، أي أن ريال مدريد بتعاقده مع بوغبا سيجني أرباحاً طائلة.

تأثيره واضح على الشباب

وفي دراسة حديثة أصدرتها مجلة ”ليكيب“ الفرنسية ، أشارت إلى أن قدرة بوغبا التسويقية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وحساباته الرسمية على ”فيسبوك وتويتر“ وإنستاغرام“ تضمن تحقيق أرباح تبلغ أضعاف القيمة التي سيدفعها أي ناد يتعاقد مع بوغبا.

فلاعب وسط يوفنتوس بات أحد أهم النجوم الذي يحظى بمساندة الشباب في كل أنحاء العالم ، فيحظى بمتابعة دقيقة لأهدافه وتمريرته وبالطبع هيأته المميزة كقصة شعره وجسمه المتناسق ، ما يضعه بين اللاعبين الأكثر طلباً بين الشباب.

طموحات لا حدود لها

فضلا عن شخصيته القيادية داخل وخارج الملعب ، تصريحات بوغبا تدل على أنه من طينة الكبار، كرونالدو وميسي ، ففي أكثر من مناسبة قال الدولي الفرنسي إنه سيكون يوماً ما أفضل لاعب في العالم ويفوز بالكرة الذهبية ، لكن هذا الأمر سيكون به شكاً كبيراً لو استمر في فريق السيدة العجوز.

فانتقاله لريال مدريد أو برشلونة أو أي ناد كبير سيضعه ضمن الكبار وسينافس قطعاً بموهبته على جائزة الكرة الذهبية كأحسن لاعب في العالم ، حينها سيكون أغلى لاعب فرنسي ينضم لريال مدريد على الإطلاق وربما يصبح أغلى لاعب فرنسي في التاريخ ، لأنه بالقطع سيتجاوز سعر زيدان حينما انضم للريال مقابل 71 مليون يورو!

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة