برشلونة يحسم مستقبل ألفيس

برشلونة يحسم مستقبل ألفيس

برشلونة ـ منح لويس إنريكي مدرب برشلونة أقوى مساندة علنية للظهير داني ألفيس بعدما قال إنه يرغب في بقاء اللاعب الدولي البرازيلي مع النادي بعد انتهاء الموسم الجاري.

ولم يوافق ألفيس بعد على تمديد التعاقد الذي ينتهي في يونيو حزيران ما يزيد من التكهنات حول احتمال مغادرة اللاعب البالغ من العمر 31 عاما النادي الذي انضم اليه من غريمه في الدوري الاسباني اشبيلية في يوليو تموز 2008.

وتعرض ألفيس لانتقادات هذا الاسبوع بسبب رد فعله الغاضب على استبداله في الشوط الثاني من مباراة انتصر فيها برشلونة يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا على مضيفه مانشستر سيتي لكن لويس إنريكي اشاد باللاعب اليوم الجمعة.

وأبلغ لويسإنريكيمؤتمرا صحفيا قبل مواجهة غدا السبت أمام مضيفه غرناطة في الدوري ”إذا نظرتم الى خياراتي فانكم ستلاحظون ثقتي الكبيرة في داني الفيس. فهو لاعب من طراز رفيع وعلى جانب كبير من الاحترافية.“

وأضاف ”داني ألفيس واحد من أكثر اللاعبين حماسا في الفريق فهو ايجابي ومفعم بالتفاؤل ويرغب دائما في الانتصار“

وتابع ”إنه ليس أول لاعب يغضب حينما يغادر الملعب. فالبعض يبوح بمشاعره والبعض الآخر يكتمها.“

ولعب ألفيس دورا محوريا في إنجازات برشلونة خلال السنوات الأخيرة بانطلاقته من الجناح الأيمن وتفاهمه الكبير مع المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي.

لكنه يتعرض لانتقادات من حين إلى آخر بسبب تراجع دوره الدفاعي وتسبب في هدف ملقة في هزيمة مفاجئة 1-صفر في الجولة السابقة على ملعب نو كامب.

وإذا أخفق الفيس وبرشلونة في التوصل الى اتفاق جديد ربما يفتقد النادي لظهير أيمن من طراز رفيع حيث عاقبهم الاتحاد الدولي (الفيفا) بالحرمان من دخول سوق الانتقالات حتى يناير كانون الثاني العام المقبل.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الدوري قبل 14 مباراة من النهاية متأخرا بأربع نقاط عن ريال مدريد المتصدر الذي سيستضيف فياريال يوم الاحد.

ويتأخر أتليتيكو مدريد حامل اللقب بثلاث نقاط وراء برشلونة في المركز الثالث قبل مباراته يوم الاحد امام مضيفه اشبيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com