رياضة

6 تحديات تواجه البطل ريال مدريد في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني
تاريخ النشر: 17 يوليو 2020 20:43 GMT
تاريخ التحديث: 17 يوليو 2020 23:35 GMT

6 تحديات تواجه البطل ريال مدريد في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني

ريال مدريد حسم لقب الليغا قبل جولة واحدة على النهاية بفارق سبع نقاط عن برشلونة.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

حسم ريال مدريد لقب الليغا لأول مرة منذ 2017 والمرة 34 في تاريخه، لكن الموسم لم ينتهِ بعد بالنسبة للنادي الملكي الذي سيخوض مباراته الأخيرة على أرض ليغانيس يوم الأحد المقبل بدوافع كبيرة أيضا، لخصتها صحيفة AS الإسبانية.

وحصد ريال لقبه 34 في الدوري بتغلبه 2-1 على ضيفه فياريال وبعد عشرة انتصارات متتالية منذ استئناف الموسم عقب ثلاثة أشهر من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا.

بيتشيشي بنزيما

حصد ريال مدريد بالفعل إلى جوار لقب الليغا جائزة ”زامورا“ لأفضل حارس مرمى عبر البلجيكي تيبو كورتوا، لكنه بحاجة للقب البيتشيشي ليصبح لقبه ثلاثيا. وحافظ كريم بنزيما على صراعه مع ليونيل ميسي قائد برشلونة الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 23 هدفا مقابل 21 لبنزيما.

وتمكن المهاجم الفرنسي من تقليص الفارق مع هداف برشلونة عقب استئناف الموسم الشهر الماضي، ليتقلص لهدفين فقط يمكن لبنزيما أن يسجلهما أمام ليغانيس.

هدف لميليتاو ودياز

لا النقاط ولا الأهداف، الرقم القياسي التاريخي الذي وصل إليه ريال مدريد هذا الموسم هو سجل الهدافين. إذ سجل الفرنسي فيرلان ميندي هدفا في مرمى غرناطة ليصبح اللاعب 21 الذي يهز الشباك لريال مدريد هذا الموسم ويتبقى فقط ميليتاو وإبراهيم دياز.

راموس بين كبار الهدافين

ليس من الشائع أن يحقق المدافع الكثير من الأهداف، لكن القائد سيرجيو راموس كسر هذه القاعدة حيث سجل هذا الموسم عشرة أهداف منها ست ركلات جزاء (كان أعلى رصيد من الأهداف سبعة في 2016-2017)، لذلك يطمح في دخول قائمة أفضل عشرة هدافين في الليغا هذا الموسم.

ويحتل خمسة لاعبين المركز العاشر برصيد 11 هدفا بفارق هدف واحد عن راموس، كما أنه سيصل بتسجيله في مرمى ليغانيس إلى 100 هدف في مسيرته مع النادي (لقد سجل 21 هدفًا آخر مع المنتخب الوطني).

الفوز بكافة المباريات بعد استئناف الموسم

منذ استئناف الليغا عقب توقف المسابقة بسبب جائحة كورونا، حقق ريال مدريد 10 انتصارات في 10 مباريات. والفوز في بوتاركي سيزيد انتصارات النادي الملكي إلى 11 انتصارا من نفس عدد المباريات، وهو رقم حققه المدير الفني زين الدين زيدان في موسم (2015-2016) بتحقيق 12 انتصارًا في آخر 12 يومًا من الدوري.

هدف أول لجيمس وبيل وهازارد في الدور الثاني

يحتاج غاريث بيل وإيدن هازارد وجيمس رودريغيز للتسجيل في مباراة ليغانيس ليكون أول أهداف كل منهم في الدور الثاني من الدوري هذا الموسم، حيث لم يسجل بيل منذ الجولة الثالثة (ثنائية في فياريال) وهازارد وجيمس منذ الجولة الثامنة ضد غرناطة.

لكن اللاعبين الثلاثة ظروفهم مختلفة والوحيد المتاح فيهم هو بيل، بينما يعاني هازارد من الإصابة وجيمس لا يضمه زيدان لتشكيلة الفريق، لكن إذا سمح له المدير الفني الفرنسي بالمشاركة فقد يحقق هذا الرقم.

الموسم الأقل اهتزازا لشباك ريال مدريد في نصف قرن

يلامس كورتوا جائزة زامورا لأفضل حارس، لكن يمكن له مع المدافعين تحقيق إنجاز تاريخي في متناولهم بإنهاء البطولة بأفضل سجل لهم من الأهداف المسجلة في مرماهم في نصف قرن.

سكن شباك الفريق 23 هدفا حتى الآن بواقع هدف واحد أقل من الذي أنهى به موسم 1970-1971، لكن في هذا الموسم لم يكن هناك سوى 16 فريقًا في الليغا لمدة 30 يومًا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك