ماركا: أرقام ميسي أضعف بعد استئناف الدوري الإسباني ويحتاج للراحة
ماركا: أرقام ميسي أضعف بعد استئناف الدوري الإسباني ويحتاج للراحةماركا: أرقام ميسي أضعف بعد استئناف الدوري الإسباني ويحتاج للراحة

ماركا: أرقام ميسي أضعف بعد استئناف الدوري الإسباني ويحتاج للراحة

ركزت صحيفة "ماركا" على مستوى الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة، بعد العودة من التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا، مؤكدة أن مستواه أقل.. وحدها التمريرات الحاسمة كانت نقطة الضوء في اللقاءات التسعة التي لعبها.

وأكدت الصحيفة أن ميسي برفقة مدافع فياريال ألبيوال لعبا كل دقائق اللقاءات التسعة في الدوري الإسباني دون راحة ولو لدقيقة واحدة، وهو ما يجعل النجم الأرجنتيني في حاجة للراحة واعترف المدرب كيكي سيتين بذلك.

وقال سيتين بعد الفوز على بلد الوليد: "هل يحتاج ميسي للراحة؟ بالتأكيد تحدثت معه لكن النتيجة كانت صغيرة ولو سجلنا أهدافا أكثر في الشوط الأول كان سيكون بإمكانه الخروج".

وأشارت الصحيفة إلى أن أرقام ميسي بعد العودة من التوقف كانت أقل، حيث اكتفى بتسجيل 3 أهداف في 9 لقاءات منها اثنان من ضربتي جزاء، حيث سجل في ريال مايوركا هدفا وأمام ليغانيس وأتلتيكو مدريد من ضربتي جزاء.



وكان معدل ميسي قبل التوقف من الأهداف 0.77 في اللقاء لينتقل إلى 0.33 في اللقاء  بعد التوقف، ورغم ذلك ما زال متصدرا لترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 22 هدفا وبفارق 4 أهداف عن الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد.

لكن الإيجابية الوحيدة في مستوى النجم الأرجنتيني بعد التوقف كانت تمريراته الحاسمة، والتي بلغت 8 تمريرات في 9 لقاءات بمعدل يقارب تمريرة حاسمة في كل لقاء وكان المعدل قبل التوقف 0.52 تمريرة حاسمة في اللقاء.

كما تراجع عدد مراوغات النجم الأرجنتيني ومعدل التسديد على المرمى ونسبة التمريرات الصحيحة بعد التوقف وأثر ذلك على المستوى ىبشكل ملحوظ.

وأكدت "ماركا" أن ميسي يحتاج لراحة كافية قبل مواجهة لقاءات دوري أبطال أوروبا في شهر آب/أغسطس المقبل، ومن حسن حظه أن الدوري الإسباني سينتهي يوم الـ19 من الشهر الحالي وأمام برشلونة 3 أسابيع للاستعداد للقاءات المسابقة الأوروبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com