رياضة

ميسي ينتهك البروتوكول الصحي للدوري الإسباني
تاريخ النشر: 20 يونيو 2020 16:42 GMT
تاريخ التحديث: 20 يونيو 2020 19:25 GMT

ميسي ينتهك البروتوكول الصحي للدوري الإسباني

ليونيل ميسي يتبادل قميصه مع أحد لاعبي إشبيلية في انتهاك صريح لبروتوكول الليغا

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

انتهك ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة، بروتوكول الدوري الإسباني لتفادي إصابة اللاعبين بفيروس كورونا، بعد استئناف الليغا، عقب التعادل السلبي مع إشبيلية، مساء الجمعة، عندما استبدل قميصه مع أحد لاعبي الفريق المنافس في خرق واضح للبروتوكول الصحي.

وقال موقع Elespanol الإسباني، إن القائد الأرجنتيني كان يقف في الملعب عقب المباراة ويضع قميص أحد لاعبي الفريق المنافس على كتفه أثناء حديثه مع مواطنه إيفر بانيغا لاعب إشبيلية، الذي سينتقل إلى الشباب السعودي الموسم المقبل، في انتهاك صريح لعدم تبادل قمصان اللاعبين بعد نهاية المباريات.

وينص بروتوكول الليغا في هذه الواقعة تسليم قمصان كافة لاعبي الفريق للأفراد الذين يعتنون بالمعدات الرياضية، والمسؤولين عن لفها في أكياس مطهرة.

على الرغم من أن ميسي في وقت لاحق كان بإمكانه تسليم قميص المنافس ليتم تطهيره مثل بقية أطقم فريقه، فإن البروتوكول يملي الخطوات التي يجب اتباعها.

ولم يكن انتهاك ميسي للبرتوكول الصحي الوحيد خلال الجولات الثلاث الأولى لليغا بعد استئناف المسابقة إثر توقف دام ثلاثة شهور بسبب جائحة فيروس كورونا حيث كانت هناك بالفعل محادثات دون مسافة أمان بين المدربين في المناطق الفنية.

وكذلك البدلاء يرمون الأقنعة على الأرض بعد صفارة النهاية وبالطبع اختراق أحد المشجعين لملعب ”سون مويكس“  خلال المباراة بين ريال مايوركا وبرشلونة ما يمثل خطأً فادحًا ضد البروتوكول في نظر خافيير تيباس، رئيس الليغا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك