رياضة

أفقدته أبرز مميزاته.. أزمة مالية تضرب باريس سان جيرمان
تاريخ النشر: 14 يونيو 2020 19:07 GMT
تاريخ التحديث: 14 يونيو 2020 20:41 GMT

أفقدته أبرز مميزاته.. أزمة مالية تضرب باريس سان جيرمان

ليوناردو يعترف بأن جائحة كورونا تسببت بخسارة النادي نحو 200 مليون يورو.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

يبدو أن أزمة جائحة فيروس كورونا أثرت كثيرًا على باريس سان جيرمان الذي يعد أحد أغنى أندية العالم، إذ إن البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي للنادي الفرنسي أكد أنه لا يمكن للنادي إبرام صفقة بقيمة ”100 مليون يورو“ هذا الصيف.

وأثرت جائحة فيروس كورونا على الكرة العالمية بسبب توقف المسابقات لمدة 3 شهور، بينما ألغى الاتحاد الفرنسي الدوري المحلي في، أبريل/نيسان الماضي، بتتويج سان جيرمان.

لكن ليوناردو قال خلال مقابلة مطولة مع مجلة ”لي جورنال دو ديمانش“ نشرتها على حلقتين، إن جائحة ”COVID-19“ كلف النادي حوالي 200 مليون يورو.

وعادة ما يكون العملاق الفرنسي من أكبر أندية العالم في الإنفاق على تعاقدات اللاعبين، لكن قرار إلغاء الدوري الفرنسي كان له ضرر بشكل كبير على النادي.

وتعاقد باريس سان جيرمان، الذي يرأسه القطري ناصر الخليفي، مع نيمار مقابل 222 مليون يورو قبل 3 أعوام من برشلونة، وكيليان مبابي، في نفس العام مقابل 180 مليون يورو من موناكو في أغلى صفقتين في تاريخ اللعبة.

وأضاف ليوناردو:“ما حدث أثر على الكوكب بأكمله، لكنه سيتم الشعور به أيضًا في سوق الانتقالات، وتأثر تمويل الأندية وهذا يشملنا أيضًا، ويقول الناس إننا خسرنا حوالي 200 مليون يورو، نعم، ربما يكون المبلغ قريبًا من ذلك، ولا أعتقد أنه سيكون هناك أي انتقالات بقيمة 100 مليون يورو هذا الصيف، حيث لا يستطيع أحد تحمل هذا المبلغ، ولا حتى نحن، ولدينا خسائر كبيرة للغاية في باريس سان جيرمان“.

واستبعد باريس سان جيرمان التعاقد مع سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش من لاتسيو، وكاليدو كوليبالي من نابولي، حيث لا يزال سعرهما نحو 100 مليون يورو.

وقال موقع ”Le10Sport“ الفرنسي إن ليوناردو قدم عرضًا بقيمة 60 مليون يورو لميلينكوفيتش-سافيتش، ولكن هذا أقل بكثير من السعر المطلوب.

وأضاف المسؤول البرازيلي:“سيتعين علينا أن نكون أكثر إبداعًا، وإيجاد حلول ليست باهظة الثمن. مع بعض التعديلات، بغض النظر عن اللاعبين الذين سيرحلون عن الفريق هذا الصيف، ويمكن لفريقنا أن يظل قادرًا على المنافسة“.

وأكد ليوناردو في الجزء الأول من المقابلة أن القائد تياغو سيلفا، والهداف التاريخي إدينسون كافاني، وليفين كورزاوا، من بين أولئك الذين سيرحلون عن النادي مجانًا بنهاية الموسم الحالي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك