أزمة مالية طاحنة تهدد خطط برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية
أزمة مالية طاحنة تهدد خطط برشلونة في سوق الانتقالات الصيفيةأزمة مالية طاحنة تهدد خطط برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية

أزمة مالية طاحنة تهدد خطط برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية

باتت الأزمة المالية العنيفة التي يمر بها نادي برشلونة الإسباني بمثابة الكابوس الذي يهدد خطط تدعيم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت شبكة espn أن برشلونة لن يمكنه التوقيع مع لاعبين جدد إلا من خلال بيع بعض لاعبيه أو الدخول في صفقات تبادلية.

وخصصت إدارة النادي الكتالوني برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو منذ عام 2015 ميزانية تتراوح بين 60 و75 مليون يورو؛ من أجل التعاقد مع صفقات جديدة بجانب الأموال التي يتم جمعها من خلال مغادرة بعض لاعبي البلوغرانا.

وأكدت espn في تقريرها المنشور اليوم الخميس أن ميزانية الانتقالات انخفضت إلى الصفر هذا العام؛ بسبب الخسائر المالية المتراكمة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً لتصريحات نائب رئيس النادي في مايو الماضي، فقد وصلت خسائر برشلونة بالفعل إلى 140 مليون يورو.

ويتطلع برشلونة لإجراء بعض الصفقات التبادلية للمساعدة على تحقيق أهدافهم في الميركاتو المقبل.

وكان برشلونة أحد أكثر الأندية الأوروبية نشاطاً في سوق الانتقالات منذ رحيل البرازيلي نيمار عام 2017 إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

واستثمر النادي حوالي 250 مليون يورو في الصيف الماضي؛ من أجل تجديد دماء الفريق والتعاقد مع فرانكي دي يونج، وفيربو، وأنطوني جريزمان، والحارس نيتو.

وأضافت espn أن برشلونة كان قد وضع خطة لإعادة هيكلة الفريق قبل أزمة فيروس كورونا، وكان النادي يعمل على إتمام صفقات مثل لاوتارو مارتينيز ونيمار، بالإضافة إلى لاعب في خط الوسط، وتدعيم مركز الظهير الأيمن بالإضافة إلى بديل لقلب الدفاع المخضرم بيكيه.

وأجبرت الأزمة الطاحنة برشلونة على تغيير هذه الخطط، رغم تأكيد مصدر داخل النادي لـ espn أنهم يأملون في حسم عدد من الصفقات من خلال بيع بعض اللاعبين، بالإضافة إلى الصفقات التبادلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com