لاحتياله الضريبي.. تغريم دييغو كوستا 543 ألف يورو
لاحتياله الضريبي.. تغريم دييغو كوستا 543 ألف يورولاحتياله الضريبي.. تغريم دييغو كوستا 543 ألف يورو

لاحتياله الضريبي.. تغريم دييغو كوستا 543 ألف يورو

ذكرت مصادر قضائية إسبانية، اليوم الخميس، أن مهاجم فريق أتلتيكو مدريد دييغو كوستا غُرّم بنحو 543 ألف يورو بعد أن اعترف بالاحتيال على سلطات الضرائب بما يزيد قليلًا على مليون يورو.

وحُكم على كوستا بالسجن 6 أشهر، وتم تخفيف الحكم بعد اتفاق مع مكتب المدعي العام إلى غرامة قدرها 36 ألف يورو، بالإضافة إلى غرامة أخرى بقيمة 507208 يورو بسبب المبلغ الكبير الذي تم الاحتيال فيه.

ووفقًا لحكم المحكمة الذي نشرته وكالة "فرانس برس"، فإن سواريز دفع "1,14 مليون يورو في آب/أغسطس الماضي، ودفع كامل الديون الضريبية، بما في ذلك الفائدة"، ما سهل الاتفاق مع النظام القضائي الإسباني.

ومثُل مهاجم أتلتيكو أمام محكمة إقليمية في مدريد، اليوم الخميس، برفقة محاميه، لحضور محاكمة قصيرة، حيث كان يتبقى عليه توقيع الاتفاق مع مكتب المدعي العام، والذي تم تفصيل طلباته في الإدانة.

واتُهم كوستا البرازيلي الأصل بعدم إدراج إقراره الضريبي للعام 2014، عندما وقّع على عقد انتقاله إلى تشلسي الإنكليزي، وهي المكاسب التي حصل عليها من الصفقة مع النادي اللندني.

ووفقًا للمحكمة الإسبانية، فإن الأجر الذي دفعه تشلسي "كان 5,15 مليون يورو، وهو معلن في المملكة المتحدة، مع العلم أن دخله هذا يخضع للضريبة في إسبانيا".

وأضافت المحكمة أن اللاعب الدولي أخفى أيضًا "1,37 مليون يورو مقابل الدخل من استغلال حقوق صورته".

وغادر كوستا فريق أتلتيكو مدريد في نهاية موسم 2013-2014 للانضمام إلى تشلسي، ثم عاد إليه مجددًا في كانون الثاني/يناير 2018.

وشهدت السنوات الأخيرة مراقبة السلطات الضريبية الإسبانية اقتصاد كرة القدم عن كثب، وقد أدين نجوم كبار مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي من فريق برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الإيطالي حاليًا بالتهرب الضريبي.

وكانت آخر القضايا للاعب ريال مدريد السابق تشافي ألونسو حيث تمت تبرئته في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعد اتهامه بالاحتيال الضريبي بقيمة مليوني يورو بينما كان يلعب مع الفريق الملكي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com