هل تدعم عودته إلى ريال مدريد؟.. "ماركا" تبرز أرقام أشرف حكيمي الرائعة مع بروسيا دورتموند
هل تدعم عودته إلى ريال مدريد؟.. "ماركا" تبرز أرقام أشرف حكيمي الرائعة مع بروسيا دورتموندهل تدعم عودته إلى ريال مدريد؟.. "ماركا" تبرز أرقام أشرف حكيمي الرائعة مع بروسيا دورتموند

هل تدعم عودته إلى ريال مدريد؟.. "ماركا" تبرز أرقام أشرف حكيمي الرائعة مع بروسيا دورتموند

ركزت صحيفة "ماركا" على المسار الجديد للنجم المغربي أشرف حكيمي، المعار من ريال مدريد لبروسيا دورتموند الألماني، والذي تنتهي فترة إعارته هذا الصيف.

وبحسب الصحيفة، فإن الظهير المغربي الذي غادر ريال مدريد بحثا عن دقائق للعب في ظل وجود داني كارفخال تمكن من تحقيق موسمين مميزين في ألمانيا، وأرقامه هذا الموسم تتجاوز لاعبين آخرين بمركزه أصحاب مستوى عالمي، ومن بينهم ظهيرا ريال مدريد الإسباني داني كارفخال والبرازيلي مارسيلو.

وبحسب موقع الإحصائيات "أوبتا"، فإن الظهير المغربي ساهم هذا الموسم في 19 هدفا بين الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا بمعدل 9 أهداف و10 تمريرات حاسمة، وهي أرقام تجعله ثاني ظهير يحقق أرقاما عالية في موسم واحد.

وعادل حكيمي أرقام الظهير البرازيلي مايكون رفقة إنتر ميلان موسم 2009- 2010، موسم الثلاثية في عهد البرتغالي جوزيه مورينيو، ويطارد الرقم القياسي الذي حققه البرازيلي داني ألفيس رفقة برشلونة موسم 2009-2010، حيث ساهم في 22 هدفا، منها 4 أهداف و 18 تمريرة حاسمة.



وبإمكان الدولي المغربي تجاوز الظهير البرازيلي السابق لبرشلونة، والذي يلعب حاليا في فريق ساو باولو البرازيلي، حيث ما زالت أمامه 5 لقاءات في الدوري الألماني ولقاءات دوري أبطال أوروبا ويحتاج للمساهمة في 3 أهداف على الأقل لمعادلته.

وتفوق حكيمي على ظهيري ريال مدريد البرازيلي مارسيلو، الذي ساهم في 14 هدفا موسم 2016-2017، وداني كارفخال الذي ساهم في 10 أهداف نفس الموسم.

كما تفوق على الألماني جوشوا كيميتش، لاعب بايرن ميونخ، الذي ساهم في 18 هدفا موسم 2017-2018 والإسباني جوردي ألبا ظهير برشلونة، الذي ساهم في 16 هدفا موسم 2018-2019، والإنجليزي ألكسندر أرنولد ظهير ليفربول، الذي ساهم في 16 هدفا موسم 2018-2019، والألماني المعتزل فيليب لام لاعب بايرن ميونخ، الذي ساهم في 15 هدفا موسم 2012-2013.

وتهم إحصائيات "أوبتا" المسابقتين المهمتين، الدوريات المحلية ودوري أبطال أوروبا فقط.

وتنتهي إعارة أشرف حكيمي إلى بوروسيا دورتموند في نهاية الموسم الجاري، بعد عامين من التألق داخل الملاعب الألمانية. ومن المقرر أن يعود إلى ريال مدريد لتحديد مصيره.

وسجل أشرف حكيمي 7 أهداف هذا الموسم، 3 في الدوري الألماني و 4 في دوري أبطال أوروبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com