رياضة

تقرير: دييغو كوستا قد يواجه الحبس لمدة 6 أشهر
تاريخ النشر: 29 مايو 2020 12:57 GMT
تاريخ التحديث: 29 مايو 2020 12:57 GMT

تقرير: دييغو كوستا قد يواجه الحبس لمدة 6 أشهر

دييغو كوستا يواجه تهمة التهرب الضريبي ما يستلزم حبسه ستة شهور وغرامة مالية تتجاوز نصف مليون يورو.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

طالب المدعي العام الإسباني بحبس دييغو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد 6 شهور مع غرامة مالية تتجاوز نصف مليون يورو نظير جريمة تتعلق بالضريبة على دخله الشخصي منذ 2014.

وذكرت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ أن دييغو كوستا سيخضع للمحاكمة يوم الخميس المقبل بتهمة التهرب الضريبي.

وبدأت القضية العام الماضي، عندما اتهمت سلطات الضرائب مهاجم أتلتيكو بالاحتيال بـ 1.1 مليون يورو قيمة ضرائب على حقوق صورته العام 2014.

وتؤكد السلطات أن المهاجم المولود في البرازيل أخفى حقيقة دخله من عقده مع شركة ”أديداس“ للملابس والأدوات الرياضية والذي وقعه قبل انتقاله إلى تشيلسي في 2014.

وتركزت التهمة على العقد الذي وقعه مع أديداس لرعايته خلال الموسم الأخير الذي لعبه في إسبانيا قبل مغادرته إلى إنجلترا، حيث عاد إلى أتلتيكو مدريد مرة أخرى في 2018.

وكشفت وزارة الخزانة الإسبانية عن أن دييغو كوستا قد وقع عقد الرعاية المذكور في أوائل العام 2014 بمبلغ حوالي 800 ألف يورو، وبحسب الوزارة، لم يتم الإعلان عنه بالكامل في إسبانيا.

وتدرك الوزارة أنه يجب عليه دفع الضرائب كمقيم في البلاد لأنه عاش الشهور الستة الأولى من العام في إسبانيا قبل المغادرة للندن.

من جانبه دافع اللاعب عن عدم التزامه بدفع هذا الدخل بسبب وضعه كمقيم في إنجلترا، وتشير الصحيفة إلى أن مستشاريه نجحوا في الحد بشكل كبير من تهمة الاحتيال التي نُسبت له وإزالة إحدى جريمتي الضرائب.

ولم يستخدم دييغو كوستا شركات وهمية في الملاذات الضريبية الآمنة المعروفة، ولكنه بدلا من ذلك أدخلها مباشرة في حساباته المصرفية الإسبانية.

وفي هذه الحالة، ترى وزارة الخزانة بوضوح أنه لم يكن هناك محاولة احتيال، لأنه لم تستخدم شركات وهمية أخرى، ولا توجد ملاذات ضريبية معنية.

ودييغو كوستا أحدث اللاعبين الذين يعانون من مشاكل مع الضرائب الإسبانية والقائمة تضم العديد من النجوم على رأسهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الحالي ومارسيلو ولوكا مودريتش وغيرهم الكثير.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك