بعد تحديد موعد استئناف الدوري الإسباني.. تعرف على مباريات برشلونة وريال مدريد وأصعب المواجهات

بعد تحديد موعد استئناف الدوري الإسب...

استئناف الليغا الشهر المقبل بإقامة 11 جولة متبقية بعد التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا.

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

فتح رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانتشيث، اليوم السبت، الباب أمام استئناف الليغا في الثامن من يونيو/ حزيران المقبل بعد توقف الدوري بسبب أزمة فيروس كوفيد-19 منذ أكثر من شهرين ليواصل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بلقاء ريال مايوركا في 14 يونيو بينما يلتقي ريال مدريد مع إيبار قبلها بيوم واحد.

وستستمر الجولة 28 بين الثامن من يونيو وحتى الأحد 14 يونيو وتنطلق الجولة بديربي إشبيلية وريال بيتيس، بينما سيتم لعب ريال مدريد مع إيبار يوم السبت 13 يونيو في ملعب ألفريدو دي ستيفانو وفي اليوم التالي يستضيف برشلونة فريق ريال مايوركا.

ومثلما يحدث في البوندسليغا حاليا ستقام المباراة دون جماهير مع اتباع بروتوكول صارم للصحة.

ويتصدر برشلونة المسابقة برصيد 58 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن ريال مدريد قبل 11 جولة على نهاية المسابقة بحيث تقام مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام.

2020-05-img_vmauri_20200508-214737_imagenes_md_otras_fuentes_ba005m1-kZ4C-U481348264939Yu-572x1908@MundoDeportivo-Web

وذكرت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ ترتيب مباريات برشلونة وريال مدريد حيث سيخوض النادي الكتالوني خمس مباريات في كامب نو وستة خارج ملعبه أصعبها أثليتيك بليباو وأتلتيكو مدريد  وإسبانيول على أرضه.

ويستهدف كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة إعادة قوة الفريق خارج أرضه، بينما يبدو فريق زين الدين زيدان أكثر توازنا، لكنه غير موثوق به سواء في داخل أو خارج أرضه.

إذ إنه بعد يوم واحد من استعادة الصدارة، فقدها بطريقة سيئة بعد أيام أمام ريال بيتيس، وفي سانتياغو برنابيو تعادل أربع مرات (31 نقطة من 39) بطريقة غير متوقعة وفاز بسبع مباريات فقط من أصل 14 وسيلعب على أرضه مع فالنسيا وخيتافي وفياريال وسيسافر لمواجهة ريال سوسيداد وأتلتيك وإسبانيول.

العامل الذي يقف في صالح النادي الملكي هو أن لديهم متوسط​​ أهداف جيدا، ومباريات الفريق في دوري الأبطال تأجلت إلى أغسطس/آب المقبل وفي حال تغلبه على الصعاب يمكن أن يقتنص اللقب من برشلونة الذي يبدأ الموسم من جديد بأفضلية نقطتين فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com