خافيير تيباس يحدد موعد استئناف الدوري الإسباني والبداية بمباراة ديربي

خافيير تيباس يحدد موعد استئناف الدو...

رابطة الليغا ستعلن الجدول الكامل للجولات التسع المتبقية للدوري الإسباني يوم الخميس المقبل.

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

حدد خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا يوم 12 يونيو/حزيران المقبل، موعدا لاستئناف الدوري الإسباني بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا على أن تعود المسابقة بديربي ريال بيتيس وإشبيلية.

وقال تيباس لمحطة ”كادينا كوبي“ الإذاعية إن الدوري الإسباني سيعود يوم 12 يونيو/حزيران ويختتم في 19 يوليو/تموز بخوض مباراة كل 72 ساعة على أن يصدر الجدول الكامل للجولات التسع المتبقية في البطولة يوم الخميس المقبل.

وذكرت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ أنه رغم أن القرار لم يكن رسميا بعد إلا أن تيباس أعلن في الأيام الأخيرة عن نيته استئناف المسابقات في أوائل يونيو. أما الدرجة الثانية سيكن بعدها بعدة أيام يوم الثلاثاء 16 يونيو/حزيران.

وتأمل الرابطة والمجلس الأعلى للرياضة والاتحاد الإسباني بموافقة وزارة الصحة على استئناف البطولة يوم الجمعة 12 من الشهر المقبل، رغم أن تاريخ العودة لن يتم نشره للجمهور حتى أن تبدأ المرحلة الرابعة والأخيرة من التدريب، والتي يجب أن تحدث في غضون أسبوعين إذا استمر كل شيء مع الوضع الطبيعي الجديد في الأيام الأخيرة.

وبدأت جميع فرق الدرجة الأولى والثانية المرحلة الثالثة من خطة استئناف النشاط بالانتقال للمرحلة الثالثة بالتدريب في مجموعات تصل إلى 10 لاعبين وخلال أقل من أسبوعين، ستتمكن المجموعات التدريبية من التوسع إلى 14 لاعبا وهي المرحلة الرابعة.

وبالوصول إلى المرحلة الرابعة التي تبدأ في الأول من يونيو/حزيران إذا سارت الأمور بسلاسة، حينها تنوي الرابطة الحصول على موافقة وزارة الصحة بالإعلان عن تاريخ عودة الدوري لكن حتى الآن التاريخ المحدد سلفا هو 12 يونيو بانطلاق ديربي إشبيلية وريال بيتيس الذي سيقام مساء؛ نظرا لدرجة الحرارة المرتفعة في هذا التوقيت من العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com