شركة إحصائيات تتوقع تتويج نادي برشلونة بلقب الدوري الإسباني

شركة  إحصائيات تتوقع تتويج نادي برش...

في صراع المراكز الأوروبية سيصعد أتلتيكو مدريد للمركز الثالث برصيد 65 نقطة، ويحتل إشبيلية المركز الرابع برصيد 64 نقطة، ويتأهلان معا لدوري أبطال أوروبا.

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

ركزت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ على إحصائيات تركز على الذكاء الاصطناعي اعتمدتها شركة ”Stats Perform“ المتخصصة في التحليلات والبيانات الرياضية لنتائج الدوري الإسباني المتبقية وأعطت تتويج برشلونة باللقب.

وقامت الشركة -التي يوجد مقرها في شيكاغو الأمريكية- بمحاكاة نتائج الفرق الإسبانية لما يقارب 10 آلاف مرة في الجولات المتبقية والتي تبلغ 11 جولة.

وتأمل رابطة الدوري الإسباني في استئناف اللقاءات بداية من الـ12 من حزيران/ يونيو المقبل، ويتصدر برشلونة حاليا المسابقة برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد فيما يأتي إشبيلية ثالثا مبتعدا بـ11 نقطة وريال سوسيداد رابعا بفارق 12 نقطة.

وبحسب الشركة فإن برشلونة سيجمع 25 نقطة من أصل 33 ممكنة في الجولات الإحدى عشرة المتبقية، ويصل للنقطة 83 ويتوج بلقب الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد الذي سيكتفي بجمع 23 نقطة ويحتل المركز الثاني بفارق 5 نقط إذ سيصل للنقطة الـ79.

وفي صراع المراكز الأوروبية سيصعد أتلتيكو مدريد، الذي يحتل حاليا المركز السادس، للمركز الثالث برصيد 65 نقطة، ويحتل إشبيلية المركز الرابع برصيد 64 نقطة، ويتأهلان معا لدوري أبطال أوروبا.

فيما يبقى خيتافي خامسا برصيد 63 نقطة، ويتراجع ريال سوسيداد سادسا برصيد 61 نقطة، ويبقى فالنسيا سابعا برصيد 59 نقطة، ويشاركون في الدوري الأوروبي.

وعلى صعيد صراع الهبوط فقد توقعت الشركة نزول كل من ريال مايوركا الذي سيحتل المركز الـ18 برصيد 36 نقطة، ويملك حاليا 25 نقطة، وليغانيس، الذي يملك حاليا 23 نقطة، سينهي الموسم في المركز الـ19 برصيد 35 نقطة، وإسبانيول الذي يملك حاليا 20 نقطة، وسينهي الموسم في المركز الأخير برصيد 33 نقطة.

وبحسب الشركة فالمراكز الثلاثة الأخيرة لن تعرف أي تغيير عن الوضع الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com