قرار إسباني يربك حسابات "يويفا" بشأن استئناف بطولتي أوروبا
قرار إسباني يربك حسابات "يويفا" بشأن استئناف بطولتي أوروباقرار إسباني يربك حسابات "يويفا" بشأن استئناف بطولتي أوروبا

قرار إسباني يربك حسابات "يويفا" بشأن استئناف بطولتي أوروبا

سيوافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) خلال الأيام القليلة المقبلة على جدول مباريات دوري الأبطال واستئنافه في أغسطس/آب المقبل، ما لم يحدث شيء غير متوقع يتعلق بجائحة فيروس كورونا، لكن في إسبانيا لن يكون الأمر بهذه السهولة.

وقالت صحيفة AS الإسبانية، إن وزارة الصحة أصدرت قرارا اليوم الثلاثاء، بمنع أي شخص من خارج البلاد بالسماح له بالدخول سواء من دول الاتحاد الأوروبي أو من غيرها إلا بعد الدخول في حجر صحي لمدة 14 يوما، وهذا يعني أن على منافسي الفرق الإسبانية في دوري الأبطال والدوري الأوروبي أن يطلبوا إعفاء خاصا لتخطي الحجر الصحي.

وعلى الأرجح، لم تأخذ وزارة الصحة الإسبانية هذه المشكلة في الاعتبار عند إصدار هذا القرار الذي لا يعفي لاعبي كرة القدم من الامتثال له، كما هو الحال مع بقية الأجانب.



وقالت الصحيفة نفسها، إنه كان ينبغي على إيرين لوزانو وزيرة الرياضة في إسبانيا، التعامل مع هذه المشكلة، وردا على سؤال من الصحيفة قالت إنه "من السابق لأوانه توقع السيناريوهات"، وأشارت إلى أنه "حتى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يعلن رسميا تاريخ عودة المسابقات الأوروبية".

وأضافت: "نحن نتفهم أنه من الصعب للغاية توضيح أن أزمة COVID-19 ديناميكية للغاية، لكن من واجبنا التأكيد على هذه الحقيقة، نحن الآن بين المراحل صفر وواحد من عملية تخفيف إجراءات العزل العام. وبهذا المعنى، فإن القرارات الوزارية تتبع بعضها بعضا بسرعة كبيرة. ولا يمكن حتى الآن معرفة مدة القرار الذي ينظم ضوابط الحجر الصحي، أو ما ستطلبه بقية الدول المشاركة في هذه البطولات، لذلك إن المغامرة بما يمكن أن يحدث في أغسطس ستكون محفوفة بالمخاطر".

وأضافت: "التزام الحكومة لا لبس فيه بشأن الرياضة، التي وضعتها في المقدمة خلال هذه العملية. وسوف يستمر هذا الالتزام".

على أي حال، حسب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بالفعل إن المشكلة الرئيسية لاستئناف المسابقات الأوروبية لن تكون اللعب دون جماهير، وهو أمر تم اعتباره مسلمًا به بالفعل، ولكن انتقال الأندية بين دول القارة في ظل إجراءات العزل العام الحالية، وكذلك الجماهير وقنوات البحث التلفزيوني للمباريات، وجميع الأطراف تثق في أنه بحلول أغسطس/آب المقبل سيتم حل المشكلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com