كريستيانو رونالدو يبدأ مطاردة أساطير ريال مدريد

كريستيانو رونالدو يبدأ مطاردة أساطير ريال مدريد

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

يبدأ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رحلة البحث عن لقب الهداف التاريخي لريال مدريد بداية من اللقاء القادم أمام فياريال في الدوري الإسباني الدرجة الأولى .

وسجل النجم البرتغالي هدفا في لقاء إلتشي ليرفع رصيده من الأهداف رفقة ريال مدريد ل290 هدفا ويصعد للصف الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للفريق الملكي ،لكن طموحه أكبر من مجرد صف ثالث بل يسعى ليصبح الهداف التاريخي للفريق الملكي ودخول تاريخه من الباب الكبير .

وسجل النجم البرتغالي أهدافه ل290 في 281 لقاء فقط بمعدل بلغ 1،03 هدف في كل لقاء وهو معدل يفوق كل هدافي ريال مدريد المتواجدين في المقدمة ،وتتوزع أهدافه على الشكل التالي : 206 في الدوري الإسباني و60 هدفا في دوري أبطال أوروبا و21 هدفا في كأس ملك إسبانيا وهدفين في كأس السوبر الأوروبي وهدف في السوبر الإسباني .

و يبقى لقب الهداف التاريخي لريال مدريد مسألة وقت بالنسبة للنجم البرتغالي حيث يتقدم عليه الراحل ألفريد ودي ستيفانو بفارق 17 هدف وراؤول غوازليس بفارق 33 هدف وهما في المتناول بالنسبة للاعب يعتبر ماكنة أهداف منذ التحاقه بالفريق الملكي صيف 2009 ،حيث حطم عدة أرقام قياسية بسرعة وتوج مرتين هدافا للدوري الإسباني ومرتين هدافا لدوري أبطال أوروبا ومرتين هدافا لأوروبا .

ويبقى موسم 2011-2012 هو الأول من حيث نسبة الأهداف حيث سجل 60 هدفا في 55 لقاء بنسبة بلغت 1،09 هدفا في اللقاء ، فيما سجل الموسم الماضي 55 هدفا في 47 لقاء بنسبة بلغت 1،08 في اللقاء وهي نفس النسبة التي يتوفر عليها في هذا الموسم .

وسجل رونالدو 154 هدفا داخل الميدان بنسبة 63 في المائة و136 هدفا خارج الميدان بنسبة 47 في المائة مما يؤكد على دوره المهم داخل الفريق الملكي لكونه يسجل خارج الميدان بنفس النسبة تقريبا داخل ملعب سانتياغو بيرنابو .

ويبقى على النجم البرتغالي العودة لتسجيل الأهداف من ضربات الخطأ المباشرة حيث فشل منذ إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ في ترجمة 40 محاولة ،كما بدأ سنة 2015 بشكل سيء بسبب مشاكله البدنية لكنه عاد في الأسبوع الماضي وسجل هدفين الأول في دوري الأبطال أمام شالكة الألماني والثاني في مرمى إلتشي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com