قرار جديد من نادي برشلونة بشأن ماتيوس فيرنانديز
قرار جديد من نادي برشلونة بشأن ماتيوس فيرنانديزقرار جديد من نادي برشلونة بشأن ماتيوس فيرنانديز

قرار جديد من نادي برشلونة بشأن ماتيوس فيرنانديز

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن إدارة برشلونة تنوي تمديد إعارة اللاعب البرازيلي ماتيوس فرنانديز، الذي يلعب لبلد الوليد بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

وأوضحت الصحيفة أن بلد الوليد يمكنه تمديد إعارة فرنانديز لموسم إضافي، وأضافت "فرنانديز وإيمرسون يواجهان عقبة قبل العودة لبرشلونة، السبب هو وجود ثنائي من خارج الاتحاد الأوروبي (فيدال وآرثر ميلو)، ويوجد مكان واحد فقط فارغ، سيكون في انتظار نيمار أو لاوتارو مارتينيز".

وتعاقد برشلونة مع ماتيوس فيرنانديز في سوق الانتقالات الشتوي الماضي، من بالميراس البرازيلي، في صفقة كلفت 7 ملايين يورو، لكنه لم يشارك ولو دقيقة واحدة مع بلد الوليد، بسبب مشاكل بدنية، وأخرى لها علاقة بالتأشيرة.

ويمتد عقد فرنانديز مع برشلونة لمدة 5 سنوات تنتهي في نهاية موسم 2024/2025 ويبلغ الشرط الجزائي في عقده 300 مليون يورو.

ويجيد فرنانديز، البالغ 21 عاما، في مركز الارتكاز الدفاعي، حيث يملك قدرات هائلة في قطع الكرات وإفساد الهجمات، بالإضافة لتميزه في التحول الهجومي وبناء الهجمة.

ماتياس انضم إلى بالميراس مقابل 3.5 مليون يورو، من بوتافوغو البرازيلي، وخاض معهم 76 مباراة بين عامي 2016/2018 وسجل هدفين وصنع هدفا.

تعليق بارتوميو
من جهته تحدث جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة عن مفاوضات تخفيض رواتب اللاعبين بسبب انتشار فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي مشيدا بقائد الفريق ونجمه الأول ليونيل ميسي.

وأدت المفاوضات بين اللاعبين والإدارة إلى أزمة في قضية تخفيض الرواتب بسبب الأزمة الاقتصادية وجاءت رسالة ليونيل ميسي التي أعلن من خلالها الموافقة على تخفيض اللاعبين رواتبهم بنسبة 70% ومنح مبلغ إضافي لموظفي النادي لتؤكد على وجود أزمة بين الطرفين حيث كتب النجم الأول للفريق "لا يفاجئنا بكون النادي أراد الضغط علينا للقيام بشيء كنا سنفعله".

وقال بارتوميو في حوار مع صحيفة "سبورت" ستنشره غدا في نسختها الورقية: "منذ اليوم الأول قال لي ميسي إن تقليص الرواتب يجب أن يتم، إنها حركة منه تؤكد تمسكه بالنادي".

وأكد بارتوميو أن اللاعبين قرروا أيضا إضافة نسبة 2% لنسبة 70% من تقليص رواتبهم بحيث يتم تخصيصها للموظفين في النادي وقال: "هذا الاقتراح جاء من قادة الفريق".

ودافع بارتوميو عن نفسه اتجاه رسالة ميسي وقال: "أعتقد أنهم يشعرون بالإزعاج لأن أشخاصا من الداخل والخارج قالوا أشياء ولم تكن لديهم عنها أي معلومات".

وأضاف مؤكدا أنه قاد المفاوضات مع اللاعبين رفقة أوسكار غراو "لكن المفاوضات قدتها أنا وأوسكار غراو ولم نقل أي شيء".

وأكد رئيس برشلونة أن برشلونة سيربح من تقليص الرواتب 14 مليون يورو من الفريق الأول، ومليوني يورو من باقي الفروع، كرة اليد وكرة السلة والهوكي وكرة القدم النسائية وكرة القدم في الصالة والفريق الثاني وفريق الشباب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com