8 أرقام جديدة حققها رونالدو بضربة رأس – إرم نيوز‬‎

8 أرقام جديدة حققها رونالدو بضربة رأس

8 أرقام جديدة حققها رونالدو بضربة رأس

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

عاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لهز الشباك مجددا بعد غياب استمر لمدة شهر ليقود فريقه ريال مدريد الإسباني للفوز بهدفين نظيفين على مضيفه شالكة الألماني الليلة الماضية في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وفيما يلي بعض الأرقام التي حققها رونالدو بهذا الهدف الذي سجله من ضربة رأس رائعة حول بها عرضية داني كارفاخال المتنقة إلى شباك الفريق الألماني :

76- زاد رونالدو رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا إلى 76 هدفاً ليتساوى مع ليونيل ميسي نجم برشلونة وكذلك راؤول جونزاليس هداف ريال مدريد السابق.

72- قائد منتخب البرتغال سجل (76) أكثر من ربع ما سجله كل اللاعبين البرتغاليين في بطولات دوري أبطال أوروبا (72 من 274).

58- كان الهدف الأول لريال مدريد في مرمى شالكه والذي سجله رونالدو يوم الأربعاء الهدف رقم 58 في دوري أبطال أوروبا لرونالدو بقميص ريال مدريد.

29- اللاعب البالغ من العمر 30 عاما يتصدر قائمة الهدافين وأصحاب التمريرات الحاسمة في أخر موسمين لدوري أبطال أوروبا بفارق كبير عن ميسي الذي احتل المركز الثاني برصيد 18.

28-بهذا الفوز تجاوز رونالدو كل من الهولندي أدوين فان دير سار والإسباني فيكتور فالديس في تحقيق الانتصارات في أدوار خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا بـ28 فوزاً.

12- الهدف الذي سجله رونالدو برأسه في شباك شالكه يحمل رقم 12 في الأهداف التي سجلها ”الدون“ خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا.

10- هذا الفوز هو العاشر على التوالي لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا منذ خسارته الموسم الماضي أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

6- لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق بات اللاعب السادس الذي يسجل أكثر من هدف برأسه في دوري أبطال أوروبا ليدخل قائمة تضم عدد كبير من اللاعبين الكبار كفرناندو مورينتس، راؤول، فيليبو إنزاغي، جارديل وأندريه شيفتشينكو.

كارلو انشيلوتي (يمين) يحتفل مع نظيره مدريد لاعبين خلال اشتباك دوري أبطال أوروبا

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com