التشاؤم يحيط بالكلاسيكو بعد الإحباط الأوروبي لريال مدريد وبرشلونة
التشاؤم يحيط بالكلاسيكو بعد الإحباط الأوروبي لريال مدريد وبرشلونةالتشاؤم يحيط بالكلاسيكو بعد الإحباط الأوروبي لريال مدريد وبرشلونة

التشاؤم يحيط بالكلاسيكو بعد الإحباط الأوروبي لريال مدريد وبرشلونة

ربما تكون نتيجة مباراة قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بين ريال مدريد وبرشلونة، يوم الأحد، مؤثرة في الصراع على اللقب لكن ظهور الفريقين بشكل متواضع في دوري أبطال أوروبا يوضح أن واقع وصف المواجهة بأنها بين أفضل فريقين في العالم قد لا يكون دقيقًا.

وخسر ريال 2-1 على أرضه أمام مانشستر سيتي في ذهاب دور الستة عشر، بينما تعادل برشلونة 1-1 خارج أرضه مع نابولي في نتيجة تحققت بعد أداء متواضع وأكدت مخاوف ليونيل ميسي أن الفريق ليس جيدًا بالشكل الكافي لحصد اللقب القاري.

ويتصدر برشلونة الدوري بفارق نقطتين قبل الصدام المرتقب في سانتياجو برنابيو بعدما تعثر فريق المدرب زين الدين زيدان بالتعادل 2-2 مع سيلتا فيجو ثم الهزيمة بهدف أمام ليفانتي في آخر جولتين.

وقال الأرجنتيني خورخي فالدانو مهاجم ريال مدريد السابق:"تبدو هذه المباراة مثل سباق بين شخصين مصابين، الواقع أن الفريقين يؤديان بشكل سيئ جدًا".

وأضاف:"يعود تعافي برشلونة إلى تراجع ريال مدريد وبشكل أكبر من أداء الفريق نفسه، وتعثر ريال زاد من قوة برشلونة الذي قدم أداء متواضعًا أمام نابولي".

وسيدخل الفريقان المباراة وسط غيابات عديدة، حيث يفتقر ريال للمهاجمين مع إصابة ماركو أسينسيو وإيدن هازارد ورودريغو.

وسيحتاج برشلونة إلى تعويض غياب المصابين: جوردي ألبا، وسيرجي روبرتو، وعثمان ديمبلي، ولويس سواريز، بينما تحوم شكوك حول مشاركة المدافع جيرار بيكي الذي خرج مصابًا أمام نابولي.

ورغم امتلاك أعلى تشكيلات العالم أجرًا فإن المدرب كيكي سيتين اضطر إلى استكمال مقاعد البدلاء أمام نابولي بثلاثة لاعبين من الفريق الثاني وهو ما أثار استياء بعض اللاعبين الكبار.

وقال إيفان راكيتيتش لاعب الوسط:"لدينا تشكيلة صغيرة لكن المسؤولين يدركون ذلك".

ورغم وجود بعض المشكلات يبدو برشلونة في حالة معنوية أفضل قبل خوض القمة بعدما فاز في آخر 4 مباريات في الدوري المحلي.

وعلى أقل تقدير يستطيع برشلونة الاعتماد على ميسي الذي سجل 4 أهداف وصنع 4 أهداف أخرى في آخر 4 مباريات بالدوري.

وقال سيرجيو راموس قائد ريال لموقع رابطة الدوري الإسباني:"إنه من أفضل اللاعبين في التاريخ، وأحترمه كثيرًا لكنني أتمنى، يوم الأحد، ألا يكون في يومه لأن هذا سيعني أننا جميعًا قمنا بعمل رائع".

وأضاف المدافع الذي تلقى بطاقة حمراء أمام سيتي:"ستكون مباراة تنافسية بسبب توقيتها في الموسم، والفارق ضئيل، والنتيجة ستكون حاسمة، وأتمنى أن نخرج بالانتصار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com