لأول مرة.. إرنيستو فالفيردي يتحدث عن إقالته من تدريب نادي برشلونة – إرم نيوز‬‎

لأول مرة.. إرنيستو فالفيردي يتحدث عن إقالته من تدريب نادي برشلونة

لأول مرة.. إرنيستو فالفيردي يتحدث عن إقالته من تدريب نادي برشلونة

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

تحدث الإسباني إرنيستو فالفيردي المدرب السابق لنادي برشلونة الإسباني، الذي أقيل من منصبه مؤخرا وخلفه كيكي سيتيين، عن رحيله من الفريق والفترة التي قضاها وعدم الفوز بدوري أبطال أوروبا.

وقال فالفيردي أثناء حضوره وتكريمه في بلباو: ”لماذا رحلت؟ سؤال لا يجب أن يوجه لي، إنها جزء من وظيفتنا يجب تقبله، هل كنت أرغب أن تكون الأمور مغايرة؟ بطبيعة الحال نعم“.

وأضاف حول معاملة إدارة برشلونة ”لا أفكر إن تمت معاملتي بطريقة غير عادلة، يجب تجنب ذلك وطي الصفحة، في نهاية الأمر نفكر فيما حدث ولماذا، لكن يجب النظر للأمام وعدم الالتفات للخلف“.

وتحدث المدرب السابق لبرشلونة عن فترة تدريبه للفريق وقال: ”كل فريق يترك أثره وبالنسبة لي تدريب برشلونة كان فرصة رائعة، كنت لاعبا وأعرف أنك حين تذهب لفريق من هذا الحجم ماذا يعني من كل وجهات النظر، كنت سعيدا لذهابي لهناك حين توقع العقد تعرف أنك على قمة شعبية النادي ومنذ تلك اللحظة فالنتائج هي المحدد وهي من تقرر“.

وأكمل فالفيردي ”المدرب مسؤول عن كل شيء حتى حين يضرب اللاعب الكرة للخلف“.

كما عبر فالفيردي عن رأيه في الصراع على الدوري الإسباني وقال: ”هذا الموسم ريال مدريد قوي ومركز على لقب الدوري الإسباني“.

وعاد المدرب السابق لبرشلونة، للحديث عن الفوز بلقب الدوري الإسباني وقال: ”حين تعيد الألقاب تعتقد أنها الحالة العادية، الدوري هو الوحيد الذي يعطيك كيف سرت لمدة سنة، في ليفربول هناك جنون؛ لأنهم سيفوزون بالدوري بعد سنوات من الحرمان، لو فازوا به في السنوات العشر الأخيرة لفكروا في أنه شيء آخر“.

كما أكد فالفيردي، أنه فضّل الصمت بعد الرحيل عن برشلونة، لكنه حاليا يفكر في مستقبله وسعيد من أجل فريقه السابق أتلتيك بلباو، كما أكد عن أنه تحدث مع أندريس إنييستا أسطورة برشلونة الذي يلعب حاليا في فيسيل كوبي الياباني.

تحرك رسمي

في سياق متصل، ذكرت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية، أن إدارة برشلونة أرسلت اليوم الخميس، لرابطة الدوري الإسباني ملفا طبيا للاعبه الفرنسي عثمان ديمبلي وفترة غيابه عن الملاعب؛ للحصول على إذن رسمي بالتعاقد مع لاعب جديد لتعويضه.

وبحسب الصحيفة، فإن رابطة الدوري الإسباني تملك 72 ساعة للإجابة على طلب برشلونة ومنحه الحق في تعويض لاعبه المصاب، وبعد الإذن يملك الفريق 15 يوما فقط للتعاقد مع لاعب جديد.

وتضمن الملف حسب الصحيفة، تقريرا طبيا من الطاقم الطبي لبرشلونة وتقريرا طبيا من الطبيب الذي أجرى لعثمان ديمبلي عملية جراحية في فنلندا، والتي تؤكد غيابه لفترة تتجاوز 5 أشهر.

وعقد الفرنسي إيريك أبيدال المدير التقني لبرشلونة، أمس الأربعاء، اجتماعا مع المدرب كيكي سيتيين؛ لمناقشة موضوع تعويض عثمان ديمبلي ودراسة سيرة اللاعبين المرشحين، وخرج مهاجم ريال سوسيداد البرازيلي ويليان خوسي من اللائحة بعد إصرار فريقه على الشرط الجزائي في عقده والذي يتجاوز 70 مليون يورو.

فيما تبقى 3 أسماء مرشحة لتعويض عثمان ديمبلي في برشلونة، وهي أنخل رودريغيز مهاجم خيتافي، ولوكاس بيريز ومهاجم ديبورتيفو ألافيس، ولورينزو مورن مهاجم ريال بيتيس.

ولا يملك برشلونة ميزانية كبيرة لتحقيق تعاقد كبير في الفترة الحالية، ويفضل حلا مؤقتا حتى نهاية الموسم؛ ولذلك فهو يبحث عن صيغة للتعاقد مع لاعب جديد على سبيل الإعارة بمقابل مالي أو لاعب بمقابل مبلغ لا يتجاوز 15 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com