برشلونة الأفر حظا في صدارة الليغا قبل الكلاسيكو

برشلونة الأفر حظا في صدارة الليغا ق...

أربع جولات تفصل عشاق كرة القدم العالمية عن كلاسيكو الإياب بين برشلونة وريال مدريد ضمن منافسات الدوري الإسباني.

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

اشتعل الصراع بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة على لقب الدوري الإسباني بعد مرور 23 جولة حيث يتصدر الفريق الملكي جدول الترتيب برصيد 57 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الغريم التقليدي برشلونة، بينما رمت الهزيمة أمام سيلتا فيغو بحامل اللقب أتلتيكو مدريد لفارق 7 نقاط عن الصدارة و6 عن المركز الثاني.

وينتظر عشاق كرة القدم الإسبانية والعالمية لقاء كلاسيكو الإياب والذي يجمع الفريقين في الكامب نو ويتوقع أن يكون منعطفاً حاسماً في طريق اللقب الذي لن يخرج عن أحد الفريقين رغم بقاء 15 جولة كاملة من الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

وتوقعت وسائل الإعلام الكتالونية أن يصل برشلونة للصدارة قبل الكلاسيكو مما يقوي حظوظه في الفوز باللقب في حال هزمه الغريم في لقاء الإياب الذي سيجرى يوم 22 آذار / مارس القادم.

ويأمل برشلونة في الدخول للقاء القمة متصدراً لنقل الضغط لمنافسه التقليدي ويعتمد في ذلك على جدول لقاءات سهل في طريقه للكلاسيكو عكس منافسه ريال مدريد.

وفي انتظار القمة يواجه برشلونة كل من ملقة بالكامب نو ويحل ضيفاً على غرناطة ثم يستضيف ريو فاليكانو ويحل ضيفاً على إيبار وهي لقاءات في المتناول وقد لا يجد صعوبة في حصد 12 نقطة ممكنة.

بينما يجد ريال مديد في طريقه لقاءين صعبين حيث يبدأ مشوار الرحيل نحو الكامب بالحلول ضيفاً على إلتشي ثم استضافة فياريال والرحيل لمواجهة أتلتيكو بلباو واستضافة ليفانتي.

وتعتبر لقاءات فياريال وبلباو أمل برشلونة في تعثر الفريق الملكي للإنقضاض على الصدارة قبل الكلاسيكو وفي حال العكس سيكون الفريق الملكي أقل ضغطاً حين يحل ضيفاً على الكامب نو في الكلاسيكو.

ويبقى لقاء الإياب في دور 16 لدوري أبطال أوروبا عاملاً مساعداً للفريق الملكي الذي سيلعب قبل منافسه التقليدي بأسبوع أمام شالكة 04 الألماني، بينما يستضيف برشلونة مانشستر سيتي قبل 4 أيام من الكلاسيكو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com