ضربة لآمال أتلتيكو مدريد في الحفاظ على لقب الليجا
ضربة لآمال أتلتيكو مدريد في الحفاظ على لقب الليجاضربة لآمال أتلتيكو مدريد في الحفاظ على لقب الليجا

ضربة لآمال أتلتيكو مدريد في الحفاظ على لقب الليجا

منيت آمال أتلتيكو مدريد في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي، بضربة بعد خسارة مفاجئة الأحد، أمام مضيفه سيلتا فيجو ألقى المدافع دييجو جودين باللوم فيها على غياب ثلاثي خط الوسط كوكي واردا توران وراؤول جارسيا.

وظهر أتلتيكو ظلا لتشكيلة سحقت الغريم ريال مدريد 4-0 على ملعب كالديرون الأسبوع الماضي، ولم يهدد مرمى سيلتا إلا نادرا في أداء باهت تركه على بعد 7 نقاط وراء ريال و6 نقاط خلف برشلونة الثاني.

وتأخر أتلتيكو عندما احتسبت ركلة جزاء على ماريو سواريز بعدما ارتكب مخالفة ضد نوليتو مهاجم سيلتا في الدقيقة 57.

ووضع نوليتو - الذي هز الشباك أيضا من نقطة الجزاء في تعادل سيلتا 2-2 مع أتلتيكو في سبتمبر أيلول - الكرة في مرمى الحارس سيرجيو اسينخو وجعل فابيان أوريانا النتيجة 2-0 في الدقيقة 71 بتسديدة منخفضة قوية.

وباءت جميع محاولات ثنائي هجوم أتلتيكو ماريو مانزوكيتش وفرناندو توريس بالفشل، بينما لاحت لانطوان جريزمان افضل فرصة قبل هدف أوريانا، لكن تسديدته المنخفضة أنقذها سيرجيو الفاريز حارس سيلتا.

وكانت هذه المرة الأولى التي يخفق فيها أتلتيكو في التسجيل خارج الأرض في الدوري منذ التعادل سلبيا مع مضيفه وجاره رايو فايكانو في نهاية أغسطس آب، وافتقد بشدة لجهود كوكي للإصابة وأردا وجارسيا للإيقاف.

وقال جودين في مقابلة مع محطة كانال بلوس الإسبانية "الفريق يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين وكلهم على أتم استعداد للمشاركة."

وتابع لاعب منتخب أوروجواي "لكننا لن نخدع أنفسنا أيضا فكوكي واردا وجارسيا ثلاثي مهم جدا."

واستطرد "الخسارة دائما مؤلمة ولا نرغبها أبدا ونشعر بحزن بالغ."

وسيخوض أتلتيكو مباراة على أرضه أمام الميريا في الدوري الأسبوع المقبل، قبل التوجه إلى ألمانيا لمواجهة باير ليفركوزن في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ومن غير المرجح أن يصبح كوكي الذي يعاني من مشكلة في عضلات الفخذ الخلفية لائقا لمواجهة ليفركوزن، لكن أردا وجارسيا سيعودان إلى تشكيلة أتلتيكو الساعية إلى تكرار إنجاز الموسم الماضي ببلوغ النهائي.

لكن الهزيمة الأحد، كشفت مشاكل تشكيلة المدرب دييجو سيميوني وستمنح قائد الأرجنتين السابق الفرصة لتصحيح الأوضاع والاستعداد جيدا للتحديات المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com