حوار.. كيليان مبابي يحدد أهدافه مع منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان – إرم نيوز‬‎

حوار.. كيليان مبابي يحدد أهدافه مع منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان

حوار.. كيليان مبابي يحدد أهدافه مع منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

خاض كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان مسيرة رائعة بالفعل رغم أن عمره لا يزال 20 عامًا، إذ تُوج بلقب كأس العالم في روسيا 2018، وفاز ببطولة الدوري الفرنسي 3 مرات مع باريس سان جيرمان وموناكو، وتم اختياره مرتين في أفضل فريق في الاتحاد الدولي (الفيفا) عامي 2018 و2019، ليحقق الكثير من الإنجازات حتى الآن.

ومع ذلك، فإن المعجزة الفرنسية الشابة لم يمل بأي حال من الأحوال من الفوز، وأجرى هذا الحوار لموقع FIFA.com حول التحديات التي تنتظره في حياته المهنية.

موقع FIFA.com: لقد دخلت نخبة لاعبي كرة القدم في سن مبكرة للغاية. كيف تمكنت من الاحتفاظ بتواضعك وهدوئك رغم كل ذلك؟

كيليان مبابي: ”رغبتي في الفوز! لقد فزنا بكأس العالم وكان ذلك رائعًا، لكنك حصلت على 3 أسابيع فقط إجازة قبل بدء الدوري ودوري الأبطال مرة أخرى، لذلك ليس هناك وقت للراحة. يجب عليك الحفاظ على هذا المستوى العالي إذا كنت ترغب في الاستمرار في الفوز. إذا لم تكن لديك هذه الرغبة، فربما تظن أنك فعلت كل شيء لتبدأ في الاسترخاء. ولكن عندما تريد الاستمرار في الفوز، فهناك دائمًا فرص لإظهار أنه يمكنك الوصول للأفضل“.

موقع FIFA.com: ما هي أهدافك الآن؟

مبابي: ”من الواضح، سأحاول الفوز بكأس العالم مرة أخرى إذا أمكنني ذلك، لكنني أرغب أيضًا في الفوز بالبطولات التي لم أحققها بعد، وهذا يشمل دوري أبطال أوروبا بالطبع. إنها مسابقة الأندية الأبرز التي يحلم أي لاعب بالفوز بها. أنا محظوظ بما فيه الكفاية للتعلم من اللاعبين الذين فازوا بها من قبل، وأشاهدهم وأتعلم منهم. آمل أن أتمكن من الفوز بها يومًا ما أيضًا“.

موقع FIFA.com: كان دوري أبطال أوروبا هدفًا لباريس سان جيرمان منذ عدة مواسم، وهو هدف ما زال بعيدًا عن النادي. هل هذا يضع ضغطًا إضافيًا على اللاعبين؟

مبابي: ”لا، فهناك 32 فريقًا يريدون الفوز بها، وسيصاب 31 منهم بخيبة أمل. الشيء الأكثر أهمية هو التركيز فقط على ما نقوم به، وهو شيء تعلمناه من التجارب السابقة. كانت هناك تغييرات هذا الصيف، كانت إيجابية بالنسبة لي، لكننا لن نفكر كثيرًا في ذلك. سنعمل جاهدين بهدوء للفوز باللقب. لدينا لاعبون كبار هنا ونهدف إلى إنشاء فريق حقيقي. أعتقد أننا في طريقنا للقيام بذلك“.

موقع FIFA.com: كيف تغيرت منذ أن أصبحت محترفًا؟

مبابي: ”لقد نضجت. أنا الآن أكثر خبرة. لقد تعلمت الكثير من كل النجاحات والإخفاقات. سيتم بناء مسيرتي على مدار السنوات الـ10 أو الـ15 القادمة وما أقوم به الآن هو وضع الأسس. سأواصل القيام بذلك. دعنا نرى أين يأخذني الأمر“.

موقع FIFA.com: هل تغيرت حياتك بعد الفوز بكأس العالم؟

مبابي: ”إطلاقًا. لقد وحدنا البلد معًا. الجميع يعرف من نحن ونحصل على المزيد من الاهتمام الآن. إنه أمر صعب في بعض الأحيان، لكننا اعتدنا عليه لأنه شيء جيد. يأخذ الناس المزيد من الاهتمام لأننا قمنا بعمل جيد“.

موقع FIFA.com: لقد ولدت بعد فوز فرنسا بكأس العالم في عام 1998، وكان مدرب المنتخب الوطني ديدييه ديشان أحد أهم اللاعبين في هذا الفريق؟

مبابي: ”كان ديدييه القائد. لقد كان محظوظًا بما يكفي وموهوبًا بما يكفي ليفوز بها كلاعب ومدرب، وهذا إنجاز تاريخي. كان رائعًا بالنسبة لي أن يكون لي نموذجًا يحتذى به. أحب العمل مع أشخاص سطرت أسماءها في التاريخ“.

موقع FIFA.com: هل أنت من محبي كرة القدم أم تنسى الأمر بمجرد مغادرة الملعب؟

مبابي: ”نعم فعلًا! كرة القدم ليست مجرد وظيفة بالنسبة لي. أصبح حلمي حقيقة عندما بدأت ألعب كرة القدم وأصبحت محترفًا، وأحقق هذا الحلم كل يوم. أشاهد جميع المباريات في جميع بطولات الدوري ولا أشعر بالملل مطلقًا. أحبها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com