الإسباني ديفيد فيا يعلن رسميًّا اعتزاله كرة القدم نهاية الموسم الحالي – إرم نيوز‬‎

الإسباني ديفيد فيا يعلن رسميًّا اعتزاله كرة القدم نهاية الموسم الحالي

الإسباني ديفيد فيا يعلن رسميًّا اعتزاله كرة القدم نهاية الموسم الحالي

شدد الإسباني ديفيد فيا، المحترف حاليًّا في صفوف فيسيل كوبي الياباني، اليوم الأربعاء، عن اتخاذه قرارًا باعتزال كرة القدم مع نهاية الموسم الحالي، في الدوري الياباني، أواخر هذا العام.

وأوضح فيا، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة كوبي الواقعة غربي اليابان: ”إنه قرار جاء بعد تفكير عميق، دائمًا ما كنت أقول إنني أفضل أن أترك كرة القدم قبل أن تتركني هي“.

وأضاف: ”رأيت أن هذا هو الوقت الأنسب للاعتزال“، مشيرًا إلى أنه قدم موسمًا جيدًا في اليابان، وسجَّل ”عددًا جيدًا من الأهداف“.

وأكد أنه بدءًا من الآن سيخصص مزيدًا من الوقت لأمور أخرى، منها إدارة نادي نيويورك الذي أعلن الاستحواذ عليه، يوم الثلاثاء.

وشدد فيا على أنه يتمنى إنهاء موسمه مع فيسيل ”بأفضل طريقة ممكنة“، والتتويج بلقب كأس الإمبراطور.. إذ سيلعب الفريق نصف نهائي يوم الـ21 من ديسمبر/كانون أول المقبل.

وأوضح: ”إذا تخطينا نصف النهائي، فاعتزالي سيكون يوم الـ2 من يناير، وأتمنى أن نكون أبطالًا للكأس“، في إشارة لنهائي البطولة في أول أيام عام 2020.

كما أن آخر مباراة لفيسيل كوبي في بطولة الدوري ستكون يوم الـ7 من ديسمبر/كانون الأول في ملعبه أمام فريق غوبيلو.

من جانبه، وجه مالك النادي، هيروشي ميكيتاني، الشكر لفيا على مجهوده الذي يبذله مع الفريق ووصفه بأنه ”أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم اليابانية“.

وكانت أبرز محطات المهاجم صاحب الـ37 عامًا مع فالنسيا من 2005، حتى 2010، ثم انتقاله إلى برشلونة حتى 2013 مقابل 40 مليون يورو.

وخاض فيا تجربة قصيرة أخرى في الدوري الإسباني برفقة أتلتيكو مدريد من 2013 وحتى 2014.

ومثل مهاجم فيسيل كوبي، منتخب إسبانيا من 2005 وحتى 2018، وحقق معه لقب كأس العالم 2010 ويورو 2008.

وعلى مستوى الأندية توج فيا بلقب الدوري الإسباني 3 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com