كيف تصبح كريستيانو رونالدو في 15 خطوة؟

كيف تصبح كريستيانو رونالدو في 15 خطوة؟

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

خلال احتفاله بعيد ميلاده الثلاثين أطلق البرتغالي كريستيانو رونالدو حملة إعلانية جديدة للملابس الداخلية التي تحمل علامة CR7 والتي ظهر خلالها في مظهر بدني قوي ورياضية يجذب الانتباه والأنظار ، ويختلف تماماً عن مظهره حينما بدأ مسيرته في سبورتينغ لشبونة قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد ومنه إلى ريال مدريد.

القدرات البدنية لأحسن لاعب في العام آخر عامين لخصها ”الدون“ في 15 نصيحة كشف عنها على هامش الاحتفال بمجموعته الجديدة للملابس الداخلية وأبرزتها صحيفة ”دايلي ميل“ البريطانية فيما يلي :

1-تعلم أن تدرب عقلك تعلم وكذلك جسمك. القوة الذهنية لا تقل أهمية عن القدوة البدنية وتساعدك على تحقيق أهدافك.

2- كن منظماً وحافظ على روتينك اليومي مهما حصل ، لأنه مفتاح الحل ، ولا مجال للتهاون في النظام ويجب أن تكون صارماً في تنفيذه.

3- ضع لنفسك هدفاً وأسع لتحقيقه ، هذا الأمر سيساعدك على المحافظة على تركيزك في العمل لأنك تسعى إلى شئ ما.

4- التدريب مع زميل لك سيزيد من دوافعك التنافسية ، ولو كان هذا الشخص في نفس مستواك ستدفعان بعضهما البعض.

5- النوم السليم وبصورة كافية يحقق لك أقصى استفادة من التدريبات البدنية ، أذهب للفراش في وقت مبكر واستيقظ مبكراً خاصة قبل المباريات ، لأن النوم المبكر يساعد على تعافي العضلات ، وهذا أمر مهم للغاية.

6- التدريبات البدنية بشكل صحيح يمنع الإصابة ، فخلال التدريبات الجماعية نجري حول الملعب ونجري تدريبات إطالة للعضلات ، وتدريبات إحماء ، في تدريبك الخاصة لا تكرر نفس التدريبات ، يمكنك التدريب على دراجة أو في صالة الألعاب الرياضية بدلاً من الجري.

7- يجب المزج بين التدريبات ، لتغطية كل عضلات الجسم لزيادة القوة والقدرة على التحمل.

8-تدريبات الجري تزيد من ضخ الدم والقدرة على التحمل ، ويمكن دمجها مع تدريبات أخرى سواء في صالة الألعاب الرياضية أو في الهواء الطلق.

9-محاولة زيادة التدريبات التي تزيد من قدرة القلب على ضخ الدم ، وكلما زادت التدريبات زادت القدرة على التحمل.

10- إجراء التدريبات في أي مكان حتى في غرفة النوم بعد الاستيقاظ في الصباح أو قبل النوم ، ولو كنت منظماً ولديك هذه التدريبات في جدولك اليومي سيسهل عليك جعل ذلك عادة يومية.

11- إتباع نظام غذائي جيداً ، فشخصياً أتبع نظام غذائي كامل قائم على البروتين مع الكثير من الكربوهيدرات ، والحبوب الكاملة والفواكة والخضروات وتجنب الأطعمة السكرية ، أنا أحب السمك، خاصة طبق باكالاو البرتغالي ، وفي المطاعم أطلب شريحة لحم مع سلطة.

12- التأكد من عدم العطش ، فشرب الماء مهم جداً ، وأيضا أتجنب المشروبات الكحولية.

13- الأكل بانتظام يجب أن يتواكب مع التدريب بانتظام ، طالما تؤدي تدريبات يومية شاقة فيجب أن يكون نظامك الغذائي مناسب لذلك ، فأنا أتناول في بعض الأحيان ست وجبات صغيرة يومياً للحصول على الطاقة اللازمة لأداء التدريبات.

14- الحرص دائماً على سماع الموسيقى الجيدة ، لأنها تساعدني في التفكير بعيداً عن العمل والتدريبات ، وتعطي دوافع جديدة ، أحب أن أستمع لموسيقى (الهيب هوب).

15- الاسترخاء والتدريبات البدنية يتلازمان ، حينما تعيش باسترخاء يساعد ذلك على أن تكون أفضل وتحقق ما تريد، فالتلازم الجسدي والعقلي يعطي راحة نفسية، وأوقات فراغي تزيد من الاسترخاء خاصة حينما أقضيها مع عائلتي في أجواء إيجابية تريح الذهن والعقل وتحافظ على الاسترخاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com