عيد ميلاد تاريخي لرونالدو مع الأصدقاء (صورة)

عيد ميلاد تاريخي لرونالدو مع الأصدقاء (صورة)

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

عاش ريستيانو رونالدو الذي أتم اليوم عامه الثلاثين عاماً متميزاً، فعلى الرغم من خروجه مع منتخب البرتغال من الدور الأول لكأس العالم البرازيل 2014 وفي جعبته هدف واحد فقط، لكن موسمه مع ريال مدريد كان ”تاريخياً“ خصوصا وأنه أنتهى بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا التي غابت عن ”النادي الملكي“ لسنوات طويلة.

رونالدو احتفل على صفحته على موقع ”فيسبوك“ للتواصل الاجتماع بنشر صورة عليها رقم سبعة وضمت أبرز الصور والأحداف في تاريخه الكروي مع أصدقائه وزملائه وشقيقه كذلك ، وكتب معلقاً عليها ”الصداقة الحقيقية هي أبدا لا تكفي.. احتفل“.

وسجل رونالدو 17 هدفا في البطولة وتوج بلقب الهداف وهي المرة الثالثة له، ونال لقب الكاس المحلية، ثم واصل تتويجاته بالفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي، ثم لقب كأس العالم للأندية المغرب 2014 .

كما توج هدافا للدوري الأسباني ونال جائزة هداف أوروبا بالمشاركة مع لويس سواريز. ولذلك تم اختياره من قبل أركان اللعبة ”مدربين ولاعبين وصحفيين“ للفوز من جديد بجائزة الكرة الذهبية 2014، لتكون الثالثة في مسيرته.

يملك رونالدو في مسيرته المظفرة المشاركة في كأس العالمأالمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010، وكأس أوروبا 2004 و2008 و2012.

بدأ من سبورتينغ لشبونة البرتغالي وتوج معه بألقاب الدوري، الكأس والسوبر. ثم انتقل نحو مانشستر يونايتد الإنكليزي فنال مع ”الشياطين الحمر“ الدوري (3 مرات) والكأس (مرة) وكأس الرابطة (مرتين) والدرع الخيرية (مرة) كما توج بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية 2008.

إثر ذلك جذبه ريال مدريد نحو قلعة ”سانتياغو بيرنابيو“ وساعد الفريق على الفوز بألقاب الدوري (مرة) الكاس (مرتين) السوبر (مرة)، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية 2014 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة