استجواب رئيس نادي برشلونة حول صفقة نيمار

استجواب رئيس نادي برشلونة حول صفقة نيمار

قالت المحكمة العليا في مدريد اليوم الثلاثاء، إن خوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم سيواجه استجوابا أمام المحكمة للاشتباه في وجود تهرب ضريبي يرتبط بصفقة ضم المهاجم البرازيلي نيمار.

وينظر قاضي التحقيق بابلو روز بالفعل فيما إذا كان برشلونة ورئيسه السابق ساندرو روسيل تهربوا من دفع الضرائب التي كانت مستحقة على النادي فيما يخص صفقة انتقال نيمار في عام 2013.

واستقال روسيل – الذي نفى ارتكابه أي مخالفات – من منصبه العام الماضي بسبب تلك المزاعم قائلا إنه يريد حماية صورة النادي.

وبدأت التحقيقات عقب تشكيك مشجع في الأرقام التي أعلنها النادي. وقال برشلونة إنه دفع 57.1 مليون يورو (65 مليون دولار) للمهاجم البرازيلي، إلا أنه تراجع لاحقا قائلا إن الصفقة قاربت على 100 مليون يورو.

وسيخضع بارتوميو في الثالث عشر من فبراير شباط الجاري للاستجواب بشأن ما إذا كان برشلونة ومسؤولوه احتالوا على إدارة الضرائب الاسبانية في مبلغ يبلغ 2.8 مليون يورو عام 2014.

وأمهل القاضي ممثلي النادي 5 أيام لتسليم وثائق الضرائب التي ترتبط بصفقة نيمار والمثول أمامه في نفس اليوم الذي سيمثل فيه بارتوميو.

كما أمر القاضي إدارة الضرائب الإسبانية بتقديم سجلات إيرادات الضرائب وتقارير إضافية.

وقال النادي الكتالوني في بيان بموقعه على الانترنت ”خلال الأشهر القليلة الماضية أكد نادي برشلونة على براءته مقدما كافة الوثائق المطلوب في مناسبات عدة.“

وأضاف ”كان النادي يتلقى النصيحة طوال الوقت من متخصصين قانونيين.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة