إنريكي: مباراة فياريال صيحة تحذيرية قبل منافسات الكأس

إنريكي: مباراة فياريال صيحة تحذيرية قبل منافسات الكأس

يرى لويس انريكي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني أن المباراة التي فاز فيها فريقه أمس الأحد 3-2 على منافسه فياريال ضمن منافسات الدوري الإسباني كانت ”إيجابية“ للغاية.

وقال إنريكي: ”لقد كانت مباراة إيجابية للغاية باستثناء الهدف الذي استقبلناه في أول المباراة.. الهدف الأول أربكنا قليلا خلال الدقائق العشر التالية.. لم نواجه الهجمات المرتدة قبل أن يسجلوا هدفهم الأول.. أردنا أن ننهي المباراة بعد أن أصبحت النتيجة 3-2 ولهذا اعتمدنا على الاحتفاظ بالكرة.. الاحتفاظ بالكرة لا يعني أننا لا نريد تحقيق المزيد ولكن هذا يحدث عندما يسمح لك المنافس بالانطلاق في المساحات“.

وأشار أنريكي إلى أن قدرة فريقه على العودة في نتيجة المباراة مرة تلو أخرى يعد أمرا مهما للغاية: ”من المهم أن تكون لدينا القدرة على العودة إلى المباراة من جديد وهذا يدل على أننا مستعدون لتجاوز أي موقف .. لقد حدث هذا معنا في ملعب كالديرون في وقت سابق والآن أمام فياريال.. إن المباراة تعد تحذيرا لمن يعتقد أن نهائي كأس الملك أصبح في متناول أيدينا“.

يذكر أن برشلونة سيواجه فياريال في الدور قبل النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا، وعن هذا الأمر تحدث إنريكي قائلا: ”استفدنا جيدا من هذه المباراة.. نعرف جيدا أن الوصول إلى المباراة النهائية سيكون شاقا جدا فالمنافس يمتلك فريقا على مستوى عال ويستطيع تنفيذ الهجمات بشكل جيد في المساحات الواسعة ولديه أيضا مدربا جيدا.. المباراة كانت بمثابة صيحة تحذيرية لنا“.

وتطرق المدرب الإسباني للحديث عن لاعبه الأوروجواياني لويس سواريز قائلا: ”إنه عنصر أساسي لا غنى عنه .. إنه يخلق الفرص ولكن ينقصه الحظ .. لقد أصبح قريبا من تسجيل الأهداف .. أعتقد أنه سيسجل الأهداف في اللحظات الفارقة في عمر هذا الموسم“.

وأشاد إنريكي بنجمي برشلونة نيمار دا سيلفا وليونيل ميسي، مشيرا إلى أهمية الدور الكبير الذي يلعبانه في ترجيح كفة الفريق، وقال: ”يسعدنا وجود لاعبين يستطيعان إحداث الفارق في اللحظات الحاسمة .. ميسي يقوم بهذه المهمة بسهولة كبيرة فهو يلعب على جانبي الملعب ولكنه مع ذلك يستطيع بحرية التمركز في أي منطقة يراها مناسبة ومفيدة أكثر في الناحية الهجومية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com