كورتوا يرد على الانتقادات: من يلعب لريال مدريد يجب عليه تقبل الضغوط – إرم نيوز‬‎

كورتوا يرد على الانتقادات: من يلعب لريال مدريد يجب عليه تقبل الضغوط

كورتوا يرد على الانتقادات: من يلعب لريال مدريد يجب عليه تقبل الضغوط

المصدر: نورالدين ميفراني وأحمد نبيل - إرم نيوز

ركزت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية على البلجيكي حارس ريال مدريد الذي يعيش فترة سيئة وتعرض لعدد كبير من الانتقادات والضغوط من طرف الجماهير.

وقال الحارس البلجيكي للصحيفة ردًّا على الانتقادات ”إن كنت تريد أن تصبح حارسًا لريال مدريد يجب تقبل الضغوط“.

وأكدت الصحيفة، أن الحارس الدولي البلجيكي قدّم مستوى مميزًا في كل الملاعب الأوروبية، ويملك سجلًا جيدًا كأحد أفضل الحراس في العالم، كما يملك ثقة إدارة ريال مدريد والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان وزملائه في الفريق.

وتعرض تيبو كورتوا لأزمة صحية في المعدة في مباراة ريال مدريد وكلوب بروج البلجيكي في دوري أبطال أوروبا، وتعرض لإغماء وتقيؤ ولم يتمكن من قيادة سيارته ونقله والده للمنزل.

وفقد تيبو كورتوا نتيجة المرض 3 كيلوغرامات في ظرف ساعات قليلة، ويتلقى العناية الطبية من طرف مختصين ليعود للفريق في أسرع وقت.

ويحاول كورتوا العودة بسرعة وبحسب الصحيفة فهو يأمل أن يشارك أمام غرناطة، لكن الأمر ليس سهلًا وبالتالي يبقى مرشحًا للغياب.

ورغم أزمة كورتوا فإن مدرب منتخب بلجيكا، الإسباني روبيرتو مارتينيز قرر دعوته للمنتخب، مؤكدًا ثقته في الحارس الأول في بلجيكا ودافع عنه.

وقال مارتينيز: ”نحن على علم بوضعه الصحي، لكنه سيكون ضمن اللائحة، وسنجري فحصًا طبيًا الإثنين، ونرى إن كان يمكنه اللعب، لكن في اللائحة فهو حاضر“.

وأضاف المدرب الإسباني متحدثًا عما يتعرض له حارسه الدولي ”في عالم كرة القدم لا يفاجئك ذلك لكنه يؤلمك، نعرف أن حراسة مرمى ريال مدريد مهمة صعبة، لكني لا أرى حارسًا أفضل وأكثر استعدادًا من القيام بالمهمة مثل كورتوا، عمره 27 عامًا وهو مستعد لعكس هذا الأمر والوصول للمستوى الذي يمكنه تقديمه“.

وأكد مارتينيز، أن الصافرات لن تؤثر على كورتوا الذي يملك خبرة في عدة فرق وملاعب أوروبية، كما أنه تُوج بلقب أفضل حارس في كأس العالم الأخيرة في روسيا.

وعن هازارد المنضم لريال مدريد من تشيلسي مقابل نحو 100 مليون يورو ولم يلفت الأنظار مع النادي الملكي بعد قال المدير الفني لبلجيكا: ”هناك عدد قليل من اللاعبين الذين يمكنهم الانضمام إلى ريال مدريد. من الطبيعي أن تكون هناك فترة تكيّف وانسجام، ليس فقط مع الفريق بل أيضًا مع بطولة الدوري. إنه قائد بلجيكا ولديه كل المواهب لقيادة ريال مدريد“.

وأضاف مارتينيز ”الليغا مختلفة تمامًا عن الدوري الإنجليزي الممتاز وهناك عملية تأقلم وانسجام لكن إيدن لعب بالفعل في العديد من الأندية. نتحدث عن لاعب بين أفضل 3 لاعبين في العالم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com