ريال مدريد المستفيد الأكبر من إيقاف رونالدو
ريال مدريد المستفيد الأكبر من إيقاف رونالدوريال مدريد المستفيد الأكبر من إيقاف رونالدو

ريال مدريد المستفيد الأكبر من إيقاف رونالدو

لم يتعود ريال مدريد على غياب نجمه الأول كريستيانو رونالدو ، لكنه سغيب فعلياً مباراتين بسبب طرده في مباراة الفريق السابقة أمام قرطبة والتي فرضت عليه عقوبة الإيقاف لمباراتين على أن يعود لصفوف الفريق خلال مباراة الديربي المرتقبة أمام أتلتيكو مدريد.

بالطبع عودة رونالدو في الديربي في مصلحة ريال مدريد ، في ظل التنافس القوي مع أتلتيكو مدريد على جماهير العاصمة الإسبانية ، لكن خلال مباراة سوسييداد ثم أشبيلية المؤجلة من الأسبوع السادس عشر ، وهي تلك المباراة التي أنقذت رونالدو من غيابه عن الديربي.

ونحاول خلال السطور التالية محاولة معرفة تأثير غياب رونالدو على ريال مدريد

الهداف الأول

أهم دور يقوم به رونالدو مع الريال هو تسجيل الأهداف ، فالدون يتصدر قائمة هدافي الليغا هذا الموسم برصيد 28 هدفا وهو رقم قياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في هذه المرحلة من الموسم.

ولكن إيقافه قد يمنح الفرصة لمنافسه التقليدي العنيد الأرجنتيني ليونيل ميسي لتقليص الفارق معه في قائمة هدافي البطولة ، كما سيمنح الفرصة للاعبين أخرين بالفريق في التألق والظهور من جديد ، ومن التوقع أن يدفع كارلو أنشيلوتي بإيسكو في وسط الملعب على أن يقوم غاريث بيل بدور رونالدو بالتعاون مع جيمس رودريغيز وتوني كروس ، ومن الأمام كريم بنزيمة.

البديل الجاهز



بيل سبق له أن قام بنفس دور رونالدو ، إذ يمتلك الدوري الويلزي السرعة والقوة وكذلك قدراته التهديفية الرائعة من الركلات الثابتة.

فعندما طُرد رونالدو في لقاء قرطبة ، ارتدى بيل ثوب البطولة وحصل على ركلة جزاء للفريق في الوقت القاتل ليسجل منها هدف الفوز في نهاية المباراة.

وقال الويلزي بيل "في غياب رونالدو عن الفريق ، أستطيع تسديد عدد أكبر من الركلات الحرة ومن المأمول تسجيل المزيد من الأهداف".

خيسي قد يعود

ومن الممكن أن يدفع أنشيلوتي بخيسي في الهجوم أو لاعب الوسط المتقدم ، مع الاعتماد على بيل في نفس مركزه ، حينها سيكون أمام المهاجم الشاب فرصة كبيرة للتعبير عن نفسه مجدداً.

وجاءت عودة خيسي للملاعب بعد غياب طويل بسبب الإصابة عودة خجولة بعض الشئ ، ولم يعود لللتشكيلة الأساسية ، وغياب رونالدو ربما يكون فرصة كبيرة أمامه.

الإيقاف في صالح "الدون"

كان أنشيلوتي ينوي منذ فترة طويلة أن يريح هداف الفريق بسبب ضغط المباريات والبطولات ، وحتى لا يتعرض رونالدو لنفس الموقف الصعب الموسم الماضي بغيابه عن الكثير من المباريات للإصابة خاصة مع منتخب بلاده.

وربما يكون الدون بحاجة لهذه الراحة أكثر من أي وقت مضى ليعود من جديد بقوة خصوصا وأن عقوبته تنتهي قبل الديربي ، وهي مباراة قد تحدد مسار المنافسة بشكل مؤثر للغاية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com