إقالة زيدان تكلف ريال مدريد 80 مليون يورو

إقالة زيدان تكلف ريال مدريد 80 مليون يورو

المصدر: نور الدين ميفراني- إرم نيوز

يعيش الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد فترة صعبة في ولايته الثانية على رأس الطاقم الفني للفريق وخصوصًا بعد الخسارة الكبيرة أمام باريس سان جيرمان في بداية المشوار في دوري أبطال أوروبا.

وأصبح مستقبل زيدان غير مضمون في ريال مدريد حيث بدأت تظهر أخبار حول المرشحين لخلافته ويتصدرها حاليًا عدة مدربين كاللاعبين السابقين تشابي ألونسو وراؤول غوانزاليس والبرتغالي جوزيه مورينيو.

وحسب صحيفة ”سبورت“ فإن قرار إقالة المدرب الفرنسي يكلف إدارة ريال مدريد 80 مليون يورو شاملة الضرائب.

ووقع زيدان بعد عودته عقدًا لمدة 3 مواسم ونصف الموسم مقابل 13 مليون يورو كراتب سنوي وفي حال إقالته فالفريق مضطر لدفع كل رواتب العقد البالغة 39 مليون يورو بالإضافة للضرائب على المبلغ والتي سترفع القيمة الإجمالية إلى 80 مليون يورو.

مورينيو يعلق
وتحدث المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لقناة ”Cuatro“ الإسبانية عن شائعات عودته لريال مدريد وعن مدرب الفريق الحالي زين الدين زيدان ووضعية الفريق الملكي.

وقال مورينيو: ”ريال هو الثاني أو الثالث. ليس سيئًا، إن نظرتهم للفريق بشكل درامي لكن لو ركزتم على الترتيب هو موجود حاليًا وسيواجه إشبيلية لو فاز سيتقدم، برشلونة خلفه وأتلتيكو مدريد متقدم عليه بنقطة وحيدة.

وأضاف مورينيو متحدثًا عن زيدان وعن إمكانية عودته لريال مدريد ”هناك نوعان من الإشاعات، الأول الحديث عن زيدان وهو حين لا يكون فريقك في وضع جيد يجب أن تتعايش معها، الثانية هي وضع اسمي وهذا لا أحبه هناك مشاكل في عدة جهات، لكن هناك الاحترام“.

وأضاف المدرب البرتغالي بقوله: ”لا أريد العودة لريال مدريد لأن هناك مدربًا ولا يمكنني تدريب فريق يملك مدربًا، يجب أن تتحدثوا باحترام للفريق وأيضًا للمدرب الذي ليس أي شخص، أنا خارج الفريق ولا أبيع الوهم، أحب أن يتم إصلاح كل الأمور وأن يكون الوضع جيدًا“.

وأكد مورينيو أن الفرق الكبيرة تملك طموحات كبيرة وحين لا تكون الأمور جيدة تصبح صعبة وصعبة جدًا وقال: ”لذلك يجب أن تكون الكثير من المواهب وأيضًا الشخصية“.

وأكمل المدرب السابق لتشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد ”في سكاي سأكون في نهاية الأسبوع كمحلل، لا أريد أن أكون كل أسبوع أفضل مرة في الشهر، لكن أتابع دروسًا في الألمانية في حال إن تلقيت عرضًا لتدريب فريق ألماني وفي حال كنت سأحلل لقاء في دوري الأبطال، ستكون لغتي السادسة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com