رجل أعمال صيني يشتري 20% من أسهم أتلتيكو مدريد
رجل أعمال صيني يشتري 20% من أسهم أتلتيكو مدريدرجل أعمال صيني يشتري 20% من أسهم أتلتيكو مدريد

رجل أعمال صيني يشتري 20% من أسهم أتلتيكو مدريد

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء، أن رجل الأعمال الصيني وانج جيانلين اشترى 20% من أسهم النادي حامل لقب مسابقة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وذكرت تقارير إعلامية أن وانج سيدفع 45 مليون يورو (1ر52 مليون دولار) مقابل الحصة التي اشتراها من أسهم النادي الإسباني.

وأبرمت الصفقة في حفل توقيع ببكين حضره رئيس أتلتيكو إنريكي سيريزو وأكثر من 200 صحفي من بلدان مختلفة.

وقال سيريزو: "إنه حلم تحقق بالنسبة لنا أن نصبح شركاء لمجموعة واندا" قبل أن يضيف "لا يريد وانج السيطرة على النادي أو شراءه بشكل كلي. بل إنه يود الترويج لأتلتيكو هنا في الصين.. ستساعد هذه الأموال على تغطية نفقات النادي يوما بعد يوم".

ويترأس وانج جيانلين /60 عاما/ مجموعة "داليان واندا جروب"، إحدى أهم شركات البناء والتشييد في الصين، المتخصصة في بناء الفنادق الفاخرة ومراكز التسوق.

ويستعد أتلتيكو لافتتاح عدد من أكاديميات الشباب في الصين كجزء من الصفقة، بينما سيقوم الفريق الأول للنادي بعمل جولة استعدادية للموسم المقبل في الصين خلال آب/أغسطس من هذا العام. كما أصدر أتلتيكو نسخة من موقعه الرسمي باللغة الصينية.

وقال وانج: "هذه الاتفاقية تعتبر فرصة ذهبية بالنسبة للاعبين الصينيين اليافعين وستساعد على تطوير مستوى كرة القدم الصينية".

ويلتقي أتلتيكو مع برشلونة مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الثمانية ببطولة كأس ملك أسبانيا. كما يحتل الفريق المركز الثالث بترتيب مسابقة الدوري الإسباني لهذا الموسم وسيلتقي مع باير ليفركوزن الألماني في دور ال16 من دوري أبطال أوروبا.

وتهتم العديد من الأندية الإسبانية بجذب الاستثمارات الآسيوية. وفي العام الماضي ، اشترى رجل الأعمال السنغافوري بيتر ليم نادي فالنسيا المتعثر ماليا بشكل كامل.

هذا بالإضافة إلى أن مسابقة الدوري الإسباني، قامت بتقديم مواعيد مبارياتها ليومي السبت والأحد، حتى تتمكن من بيع حقوق النقل التليفزيوني لهذه المباريات إلى المحطات التليفزيونية في الشرق الأقصى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com