كرويف وزيدان يتصارعان بسبب رونالدو – إرم نيوز‬‎

كرويف وزيدان يتصارعان بسبب رونالدو

كرويف وزيدان يتصارعان بسبب رونالدو

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

رغم مرور أسبوع على فوز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية كأحسن لاعب في العالم لعام 2014، إلا أن أصداء فوزه مازالت تتوالى، فبعد انتقاد الأسطورة الهولندية يوهان كرويف فوز ”الدون“ بالجائزة، رد عليه الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان باستحقاق رونالدو للجائزة لأعوام قادمة!

وقال كرويف المدير الفني واللاعب السابق لبرشلونة الإسباني لصحيفة ”آس“ الإسبانية يوم الإثنين: ”إن الألماني توني كروس أحق من رونالدو بالجائزة، في المستويات الراقية في عالم كرة القدم يجب النظر إلى المهارات الفردية والألقاب معاً ولهذا يبدو سخيفاً أن يتم منح الجائزة، للعام الثاني على التوالي، للاعب لم يظهر بشكل استثنائي أو فاز بمعظم الألقاب“.

ورفض نجم منتخب هولندا في مونديالي 1974 و1978 اعتبار جائزة الفيفا جدية، نظراً لمنحها لرونالدو دون أن يستحقها، إلا أن كرويف البرشلوني لم يشر من قريب أو بعيد إلى أحقية ليونيل ميسي للجائزة.

أما زيدان لاعب ريال مدريد والمدير الفني الحالي للفريق الثاني بالنادي الملكي فقد قال لصحيفة ماركا: ”ما يفعله رونالدو حالياً لا يمت لكوكب الأرض بصلة، إنه من عالم آخر، وإن استمر بهذا المستوى سيحصل على الجائزة مرات كثيرة وسيتجاوز ميسي“.

وفاز ميسي بالجائزة أربع مرات متتالية بين عامي 2009 إلى 2012، قبل أن يفوز بها رونالدو عامي 2013 و2014، ويتنافس اللاعبان على الجائزة منذ عام 2007 التي فاز بها البرازيلي ريكاردو كاكا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com