برشلونة يحتاج ”مليار يورو“ للاحتفاظ بميسي!

برشلونة يحتاج ”مليار يورو“ للاحتفاظ بميسي!

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

منذ نحو الشهر ولا يصوت يعلو في برشلونة على صوت تلميحات ليونيل ميسي بالرحيل عن النادي الكتالوني ، رغم تصريحاته الأخيرة بشأن عدم وجود نية لديه للرحيل إلى أي مكان أخر ، إلا أنه في ذات الوقت صرح بأنه لا يعلم أين سيلعب الموسم المقبل؟!!

من يقدر على ميسي؟

قدرة التعاقد مع لاعب بحجم ميسي لا يستطيع عليها سوى ستة أندية في العالم بينها ثلاثة إنكليزية هي ، مانشستر يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي ، وبايرن ميونخ الألماني ، وباريس سان جيرمان الفرنسي وبالطبع ريال مدريد.

وزاد من تكهنات رحيل ميسي شائعات خلافاته مع مدربه لويس إنريكي التي زادها اشتعالا جلوس النجم الأرجنتيني على مقاعد البدلاء خلال مباراة ريال سوسيداد التي خسرها برشلونة في الدوري ، ولم ينفها إلا الفوز الكبير لبرشلونة على ضيفه أتلتيكو مدريد بمشاركة ميسي الأحد الماضي.

لكن يبقى هناك أزمة ثقة بين ميسي ومدربه وإدارة برشلونة حائرة بين الرجلين ، لا تريد نصرة أحدهما على الأخر ، لكن بالطبع ميسي شخص لا يمكن المساس به في برشلونة.

الانتخابات قادمة

الفائز بالكرة الذهبية أربع مرات متتالية يجب عليه انتظار نتيجة الانتخابات في نادي برشلونة التي ستقام نهاية الموسم الحالي ، لمعرفة من ستأتي به الانتخابات الرئاسية ، كما أن حرمان النادي من التعاقدات حتى العام المقبل يجعل من الصعب السماح لميسي بالرحيل.

فليس أمام مجلس الإدارة الحالي إلا الجلوس على طاولة المفاوضات مع والد ميسي والتفاوض معه بشأن تجديد عقده الذي يقضي بدفع 250 مليون يورو مقابل رحيله من النادي ، والأندية الستة السابق ذكرها تستطيع دفع هذا المبلغ.

مبلغ خيالي

هذا المبلغ الضخم يساوي قيمة شراء ريال مدريد لكريستيانو رونالدو وغاريث بيل مجتمعين بزيادة 20% ، مع العلم أن هذين اللاعبين الأغلى في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

كما أن برشلونة سيكون مطالباً في حال تجديد عقد ميسي بدفع 50 مليون يورو سنوياً للاعب الأرجنتيني قبل الضرائب ، تقل إلى 25 مليون بعدها ، ذلك كله حتى لا يفكر ميسي في خطوة الرحيل عن برشلونة.

وبعبارة أخرى، على افتراض أنه سيتم تجديد عقد ميسي لخمس سنوات قادمة فإن التكلفة الإجمالية للصفقة ستبلغ 100 مليون يورو سنوياً ، بالإضافة إلى راتب سنوي 50 مليون يورو, فهل برشلونة قادر حالياً على دفع هذا المبلغ الخرافي؟!

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com