رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2014

رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2014

زيورخ – تربع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد الإسباني مجدداً على عرش الساحرة المستديرة اليوم الإثنين وفاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) ومجلة ”فرانس فوتبول“ الفرنسية لعام 2014.

وحافظ رونالدو على الجائزة التي توج بها في 2013 أيضاً كما سبق له الفوز بها في 2008.

وتسلم اللاعب الجائزة خلال حفل الفيفا السنوي لتوزيع الجوائز والذي أقيم اليوم بمدينة زيورخ السويسرية بعدما تفوق في الاستفتاء على كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني والألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ والمنتخب الألماني.

وأحرز رونالدو الجائزة عن جدارة بعدما توج في 2014 بأربعة ألقاب حيث فاز مع الفريق بكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية علماً بأنه أحرز لقب مونديال الأندية بعد غلق باب التصويت.

وكان اللقب الأهم والأغلى لرونالدو في 2014 هو دوري الأبطال حيث ساهم بقدر كبير في فوز الفريق باللقب العاشر في هذه البطولة وهو اللقب الذي انتظره الريال لأكثر من عقد كامل.

وكانت لأهداف رونالدو في هذه البطولة دور كبير في حسم اللقب الغالي حيث أحرز رونالدو 17 هدفاً ليكون رقماً قياسياً جديداً لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالبطولة على مدار تاريخها.

كما سجل رونالدو 31 هدفاً تصدر بها قائمة هدافي الدوري الإسباني في الموسم الماضي إضافة لإحرازه 26 هدفاً في البطولة هذا الموسم حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com