أتلتيكو "جاهز" للإطاحة بريال مدريد من كأس إسبانيا
أتلتيكو "جاهز" للإطاحة بريال مدريد من كأس إسبانياأتلتيكو "جاهز" للإطاحة بريال مدريد من كأس إسبانيا

أتلتيكو "جاهز" للإطاحة بريال مدريد من كأس إسبانيا

يملك أتلتيكو مدريد الفرصة المثالية لرفع روحه المعنوية بعد الخسارة أمام برشلونة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأحد، وذلك عندما يلعب في ضيافة غريمه ريال مدريد في إياب دور الستة عشر لكأس ملك إسبانيا الخميس المقبل.

وفاز أتلتيكو 2-0 على ضيفه ريال حامل اللقب في مباراة الذهاب في استاد كالديرون الأسبوع الماضي، ولذلك فإنه يملك فرصة كبيرة لكي يطيح بجاره ويحقق انتصارا جديدا عليه.

وفاز فريق دييجو سيميوني على ريال ليتوج بكأس السوبر الإسبانية في أغسطس آب الماضي ثم تفوق عليه مجددا بنتيجة 2-1 في استاد سانتياجو برنابيو في الدوري الإسباني في سبتمبر أيلول الماضي.

وبعد ذلك حقق ريال 22 انتصارا متتاليا في كل المسابقات، قبل أن يخسر أمام فالنسيا في الدوري وأتلتيكو في الكأس.

ونفى خوانفران الظهير الأيمن لأتلتيكو أن يتأثر الفريق بشكل سلبي بالخسارة أمام برشلونة.

ومن المرجح أن يتأهل الفائز من قمة مدريد لمواجهة برشلونة في دور الثمانية إذ فاز الفريق الكتالوني 5-0 على إيلتشي في مباراة الذهاب ويبدو قريبا من التأهل الخميس أيضا.

وقال خوانفران للصحفيين "بغض النظر عن نتيجة مباراتنا (أمام برشلونة) فإن ريال سيحاول التعويض. لن نسمح بذلك ولدي ثقة في قدرتنا على التأهل."

وتعافى ريال - الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي بعد الفوز في النهائي على أتلتيكو - من خسارة مباراتين وفاز 3-0 على إسبانيول في الدوري السبت الماضي.

وتستخدم الكثير من الأندية مسابقة الكأس للدفع باللاعبين البدلاء لكن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال ينوي الدفع بأقوى تشكيلة ممكنة.

وقال أنشيلوتي عقب الفوز على إسبانيول "لدينا وقت للاستعداد بقوة للمباراة. سنخوض المباراة بأقوى تشكيلة لأننا سنحاول التعويض وسنبذل قصارى جهدنا للوصول إلى دور الثمانية."

وأضاف "يتطلع الجميع إلى هذه المباراة لكن يجب أن نتحلى بالهدوء. سنستعد للمباراة وسنلعب على أرضنا وهذا سيساعدنا."

وبدأت فرق الدرجة الثانية المشاركة في كأس الملك منذ موسم 1969-1970 لكن هذا العام هو الأول الذي يشهد تأهل فقط أندية الدرجة الأولى إلى دور الستة عشر بالمسابقة.

ويلوح في الأفق مواجهة قوية في دور الثمانية بين فالنسيا وإشبيلية كما يبدو من المرجح أن يلعب ملقة مع أتلتيك بلباو وفياريال مع خيتافي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com