”الوفاء بالوعد“ وراء استمرار ميسي في برشلونة

”الوفاء بالوعد“ وراء استمرار ميسي في برشلونة

المصدر: إرم ـ أحمد نبيل

زادت التصريحات والتكهنات بشأن مصير ليونيل ميسي مع برشلونة ، للدرجة التي دفعت نادي تشيلسي الإنكليزي لفتح قنوات اتصال مع والد اللاعب من أجل ضمه الصيف المقبل بمبلغ قياسي.

لكن هينك تين كيت المدرب المساعد السابق لفريق برشلونة فجر مفاجأة غريبة بشأن مصير ميسي حينما أعلن أن الأخير لن يرحل عن النادي الكتالوني بسبب الوعد الذي قطعه على نفسه لمدربه الراحل تيتو فيلانوفا.

المدرب الهولندي الذي كان مساعداً لمواطنه فرانك ريكارد في برشلونة في الفترة بين عامي 2003 و2006، يعتقد أن النجم الأرجنتيني لا تربطه علاقة ودية مع مدربه الحالي لويس إنريكي ، وأن هناك مشاكل بين الرجلين منذ فترة ،لكن اللاعب سيستمر في برشلونة!

وقال تين كيت لصحيفة ”دير تليغراف“ الهولندية يوم الخميس : ”على حد علمي مشاكل ميسي في برشلونة بدأت قبل عامين ولم يقرر (ميسي) الرحيل حتى الآن بسبب وعد قطعه على نفسه لمدربه السابق فيلانوفا حينما كان على فراش الموت ، ومع ذلك أرى أنه يجب عليه الرحيل لأنه بقى في برشلونة وقتاً طويلاً ويحتاج خوض تحد جديد“.

وكان إنريكي قد نفى تماماً وجود أي مشاكل بينه وبين نجم الفريق الكتالوني ، رغم شائعات ترددت حول وجود خلاف مرير بينهما في الفترة الأخيرة.

وأضاف مساعد ريكارد وتيتو فيلانوفا : ”انتقال ميسي لأي ناد الآن سيدر عليه دخلاً كبيراً، ولو تأخر في الرحيل عن برشلونة ستقل قيمته المادية في سوف الانتقالات ، فمع تقدم عمره سيتراجع مستواه تدريجياً رغم أنه يمكنه التألق لسنوات طويلة ، لكن حتى أكون صادقاً فهو ليس في مستواه منذ الموسم الماضي رغم أنه مازال يحطم الأرقام القياسية ، فكل لاعب يمكنه التألق لسبع أو ثماني سنوات فقط بعدها يبدأ مستواه في الانخفاض“.

وكان ميسي مرتبطاً بعلاقة صداقة مع فيلانوفا الذي أصيب بمرض السرطان وتوفى في أبريل/نيسان الماضي عن عمر يناهز الخامسة والأربعين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com