4 أسباب وراء انتكاسة ريال مدريد

4 أسباب وراء انتكاسة ريال مدريد

المصدر: إرم ـ أحمد نبيل

يبدو أن عدوى برشلونة انتقلت إلى ريال مدريد ، فالنادي الكتالوني تفجرت فيه الأزمات في أعقاب الخسارة أمام ريال سوسيداد بهدف نظيف في مباراة لم يشارك فيها ليونيل ميسي أساسياً ، ليأتي كارلو أنشيلوتي ليكرر ما فعله لويس إنريكي بالضبط دون زيادة أو نقصان.

أنشيلوتي و رونالدو

فلم يدفع أنشيلوتي بالنجم كريستيانو رونالدو من بداية مباراة الفريق أمام أتليتكو مدريد ، ليجد نفسه مضطرا للدفع بعد بعدما تقدم فريق الأرجنتيني دييغو سيميوني ، لكن بعد فوات الآوان.

وبرر أنشيلوتي عدم دفعه برونالدو بأن الأخير يعاني من الإجهاد ، فكان قرار عدم الدفع به من البداية ، لكن هذا الأمر يتنافى مع ما فعله بإشراكه فيما بعد.

كما أن رونالدو نفسه مشتت خلال الفترة الماضية ، ويركز على مجده الشخصي أكثر من انتصارات الفريق، كما أنه ينتظر خلال أيام إعلان فوزه المحتمل بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم في 2014 ، هذا الأمر أخذ حيزا كبيراً من تفكير ”الدون“.

عقدة أتليتكو

وواصل أتليتكو مدريد تفوقه الدائم على جاره اللدود ريال مدريد هذا الموسم بعدما حسم ديربي العاصمة الإسبانية لصالحه بهدفين نظيفين في ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس ملك أسبانيا الأربعاء على ملعب ”فيسنتي كالديرون“.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي الذي يحققه أتليتكو على الريال هذا الموسم بعدما تغلب عليه بهدف نظيف في إياب كأس السوبر الإسباني مطلع الموسم الحالي على نفس الملعب، ثم كرر تفوقه بالفوز 2/1 على الريال في الليغا في ملعب ”سانتياغو برنابيو“.

لعنة الانتصارات

عقب الفوز في 22 مباراة متتالية في كافة المسابقات ، خسر ريال مدريد ودياً أمام ميلان الإيطالي في دبي ، كما خسر بهدفين مقابل هدف على أرض فالنسيا في ”الميستايا“ في الدوري يوم الأحد الماضي، ليواصل الفريق الملكي سقوطه في العام الجديد، بالخسارة أمام أتليتكو.

هذه الانتصارات المتتالية وتحقيق الأرقام القياسية سواء لرونالدو أو للريال وضع اللاعبين في حال استرخاء تام ، خاصة بعد عودتهم من فترة إجازات الأعياد ، فلم يفز الريال منذ نهاية الإجازة أو حتى تعادل ، ما يشير إلى تراخي تام سواء منهم أو من أنشيلوتي نفسه.

خلافات غرفة الملابس

عكس برشلونة الذي ظهرت فيه الخلافات بين اللاعبين وخاصة ميسي والمدير الفني لويس إنريكي ، نجد الخلافات في ريال مدريد فيما بين اللاعبين ، فخلال مباراة فالنسيا نشب خلاف داخل الملعب بين غاريث بيل من ناحية وكريم بنزيمة ورونالدو من ناحية أخرى.

هذا الخلاف لا شك أثر سلبياً على العلاقات بين اللاعبين خاصة وأن الخلاف جاء خلال مباراة خسرها الريال ، فظهرت كل المشاكل على السطح ، عكس ما كان سيحدث لو المباراة انتهت لصالح النادي الملكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com