هل يحتاج ريال مدريد للدخول في سوق الانتقالات

هل يحتاج ريال مدريد للدخول في سوق الانتقالات

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

رفض ريال مدريد الإسباني دخول سوق الانتقالات الشتوية الحالي بحجة تكامل المجموعة الحالية ووجود عدة لاعبين بأدوار مختلفة، وقدرة الفريق على تعويض الغيابات بسبب الإصابة، لكن الهزيمتين أمام فالنسيا في الدوري وأتلتيكو مدريد في الكأس غيرت الكثير من المعطيات حيث أصبح من الضروري البحث عن قطع غيار في سوق الانتقالات لتعويض النقص الحاصل في وسط الميدان على الخصوص.

وظهر جلياً خلال مواجهتي فالنسيا وأتلتيكو مدريد حاجة الفريق الملكي للدولي الكرواتي لوكا مودريتش الغائب بسبب الإصابة والذي لن يعود قبل نهاية شهر شباط/ فبراير على الأقل وهو ما يفرض الإسراع في البحث عن لاعب قادر على تخفيف الحمل على الألماني توني كروس الذي بدأ يشعر بالإرهاق ويحتاج للراحة في بعض اللقاءات السهلة.

وشكل مستوى النجم الشاب إيسكو خلال اللقاءات السابقة بعض الإطمئنان للمدرب كارلو أنشيلوتي مع توالي انتصارات الفريق ولكنها كانت خادعة لكونها أمام فرق ليست بالقوية.

ولم يستطع إيسكو ملأ الفراغ الذي تركه لوكا مودريتش خلال لقاءي فالنسيا وأتلتيكو مدريد لقوة الفريقين وتماسك خط وسطهما والذي يضم أسماء مميزة، وهو ما دفع ثمنه أيضاً الألماني توني كروس الذي فشل في حمل أعباء خط الوسط بمفرده حيث ضاعت منه كرات سهلة نتيجة ضغط المنافسين.

وفي حضور الدولي الكرواتي يكون التناوب بينه وبين الألماني منسجماً في القيام بدور الوسط الدفاعي والهجومي ويحفف الضغط على نجوم الفريق في الخط الأمامي.

وتراجع أيضاً مستوى الويلزي غاريث بيل والذي سقط في الأنانية والرغبة في التسجيل حيث أضاع فرص سهلة، كما لم يعد الفرنسي كريم بنزيمة بالقدرة على خلق المساحات أمام رونالدو وبيل للتسجيل وهو ما أدى لتراجع مردود الفريق الملكي في الهجوم.

غياب لوكا مودريتش وإرهاق توني كروس وتراجع مستوى بيل وبنزيمة يفرض على الطاقم التقني للفريق الملكي البحث عن بدائل في سوق الانتقالات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com