فرناندو توريس مهاجم منتخب إسبانيا وأتلتيكو مدريد يعتزل كرة القدم
فرناندو توريس مهاجم منتخب إسبانيا وأتلتيكو مدريد يعتزل كرة القدمفرناندو توريس مهاجم منتخب إسبانيا وأتلتيكو مدريد يعتزل كرة القدم

فرناندو توريس مهاجم منتخب إسبانيا وأتلتيكو مدريد يعتزل كرة القدم

أعلن الإسباني فرناندو توريس الفائز بكأس العالم اعتزاله كرة القدم، اليوم الجمعة، لينهي مسيرة مذهلة استمرت 18 عامًا.

ولعب توريس، الذي أحرز أكثر من 100 هدف على مدار فترتين مع أتلتيكو مدريد محطة البداية بمسيرته، في إنجلترا مع ليفربول وتشيلسي بالإضافة إلى ميلان الإيطالي.

ورحل عن أتلتيكو إلى ساغان توسو الياباني في يوليو الماضي، لكنه عانى للوصول إلى المستوى الذي كان يقدمه مع فريقه الإسباني وليفربول.

وكتب اللاعب، البالغ من العمر 35 عامًا، بحسابه في "تويتر": "بعد 18 عامًا مثيرة جاء الوقت لاعتزال كرة القدم"، مشيرًا إلى أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا في اليابان يوم الأحد لشرح أسباب قراره.

وشارك توريس في مباراته الأولى مع إسبانيا في 2003 وأحرز هدف الفوز ببطولة أوروبا 2008 في النهائي ضد ألمانيا، قبل أن يساهم في فوز بلاده بكأس العالم 2010 لأول مرة في تاريخها.

ونال توريس جائزة هداف بطولة أوروبا 2012 التي حافظت فيها إسبانيا على لقبها وسجل 38 هدفًا في 110 مباريات مع المنتخب، ليحتل المركز الثالث في قائمة هدافي الفريق عبر العصور خلف ديفيد فيا (59) وراؤول غونزاليس (44).

واستمتع توريس بأفضل فترة في مسيرته مع ليفربول ما بين 2007 و2011، إذ أحرز 81 هدفًا في 142 مباراة بجميع المسابقات.

وانتقل إلى تشيلسي في صفقة قياسية إنجليزية في ذلك الوقت مقابل 50 مليون جنيه إسترليني (63.49 مليون دولار)، ونال مع النادي اللندني لقب كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com