أتلتيكو وريال مدريد في قمة مثيرة بكأس إسبانيا

أتلتيكو وريال مدريد في قمة مثيرة بكأس إسبانيا

تتطلع أنظار متابعي كرة القدم العالمية، الأربعاء، صوب ملعب فيسنتي كالديرون بالعاصمة الإسبانية مدريد، لمتابعة ديربي العاصمة الإسبانية بين فريقي أتلتيكو مدريد وريال مدريد في ذهاب دور الـ 16 لمسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وتعد هذه المباراة هي الرابعة بين الفريقين هذا الموسم بعدما سبق أن التقيا في مباراتي كأس السوبر الإسباني مطلع الموسم بالإضافة إلى لقائهما في بطولة الدوري الإسباني.

ويأمل أتلتيكو في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة جيدة تسهل من مهمته قبل لقاء الإياب الذي سيجرى بين الفريقين على ملعب سانتياجو برنابيو في الخامس عشر من نفس الشهر.

وتشعر جماهير أتلتيكو في عبور فريقها عقبة النادي الملكي لاسيما وأن أتلتيكو تفوق على ريال مدريد في مباراتين خلال لقاءات الفريقين الثلاث هذا الموسم، في الوقت الذي فشل فيه الريال في تحقيق أي فوز حتى الآن.

وكانت صفوف أتلتيكو قد تعززت بالتعاقد مع نجم الفريق السابق فيرناندو توريس الذي عاد لصفوف الفريق مؤخرا خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ولكن قد لا يشارك في القائمة الأساسية للمباراة، حيث يفضل الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني للفريق الاعتماد على الفرنسي انتوان جريزمان، والكرواتي ماريو ماندزوكيتش في قيادة هجوم الفريق، بالإضافة إلى صانع الألعاب التركي أردا توران، والجناح الخطير كوكي.

في المقابل، يتطلع ريال مدريد ”حامل اللقب“ للعودة إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراته الأخيرة في الدوري عقب خسارته 1-2 أمام مضيفه فالنسيا الأحد الماضي، ليوقف الفريق الأندلسي سلسلة انتصارات الريال في مبارياته الرسمية والتي بلغت 22 مباراة متتالية.

ومن المرجح أن يدفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق بجميع أوراقه الرابحة في المباراة، ويأتي فيمقدمتهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والهداف الفرنسي كريم بنزيما، والجناح الويلزي جاريث بيل، وصانع الألعاب الكولومبي جيمس رودريجيز.

يذكر أن الفريقين قد التقيا في نفس المسابقة العام الماضي في الدور قبل النهائي حيث فاز ريال مدريد بثلاثية بيضاء في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعبه، قبل أن يكرر تفوقه في مباراة العودة التي حسمها لصالحه بهدفين نظيفين على ملعب فيسنتي كالديرون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com