ماكينة رونالدو التهديفية بحاجة للصيانة

ماكينة رونالدو التهديفية بحاجة للصيانة

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

رغم خسارة ريال مدريد قبل أيام قليلة على أرض فالنسيا بهدفين مقابل هدف، إلا أنه سيكون مطالباً بالفوز على خصم قوي هو أتلتيكو مدريد حينما يلتقي الفريقان على أرض الأخير يوم الأربعاء ضمن ذهاب دور الـ 16 لكأس ملك إسبانيا، وسط أزمة تهديفية للدون كريستيانو رونالدو، حيث لم يسجل ”الدون“ منذ الشهر الماضي إلا هدفاً واحداً.

وكان ريال مدريد قد خسر في فالنسيا، لكنه تمكن من الاحتفاظ بصدارته لترتيب الدوري بفضل هزيمة برشلونة المفاجئة بهدف نظيف أمام مضيفه ريال سوسيداد.

الدون كريستيانو الذي لم يهز الشباك منذ بطولة كأس العالم للأندية في المغرب الشهر الماضي، إلا في مباراة فالنسيا ومن ركلة جزاء، لكنه مازال أكثر لاعبي الريال تسجيلاً في ملعب فيسنتي كالديرون، حيث أحرز البرتغالي ثلاثة أهداف في زيارتين إلى ملعب أتلتيكو في هذه البطولة.

وسيكون رونالدو من جديد السلاح الهجومي الأساسي في الدور الـ 16 من بطولة كأس الملك ضد أتلتيكو مدريد لكنه بحاجة للصيانة، وعادة ما يكون النجم البرتغالي ناجحاً بشكل استثنائي في مباريات الديربي، وقد سجل 14 هدفاً ضد الفريق الجار ”المزعج“.

وتواجه الفريقان، خمس مرات ضمن إطار كأس الملك الإسباني بوجود الدون، وقد أحرز البرتغالي خمسة أهداف في أربعة مباريات منها.

وكان أتلتيكو قد تغلب على ريال مدريد في نهائي كأس إسبانيا عام 2013، ولكنه ودع منافسات البطولة من الدور نصف النهائي على يد ريال مدريد نفسه في العام الماضي، وأكمل ريال مدريد مشواره وقتها ليحرز اللقب بتغلبه على برشلونة في النهائي.

مباراة الأربعاء لها مذاق مختلف بعودة فرناندو توريس إلى مسقط رأسه، لكن الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب الفريق لم يقرر بعد ما إذا كان سيدفع بابن أتلتيكو المدلل ضمن التشكيلة الأساسية للفريق أم أنه سيلتزم بتشكيله الثابت حالياً الذي فاز بها على ليفانتي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الفريق الأخيرة بالدوري المحلي مع إمكانية الدفع بتوريس أثناء المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com