إنريكي: العقوبة على برشلونة فرصة للاعبيه الشبان
إنريكي: العقوبة على برشلونة فرصة للاعبيه الشبانإنريكي: العقوبة على برشلونة فرصة للاعبيه الشبان

إنريكي: العقوبة على برشلونة فرصة للاعبيه الشبان

يعتقد لويس إنريكي مدرب برشلونة أن عقوبة منع ناديه من النشاط في سوق الانتقالات تمثل "دعوة" للاعبين صغار السن في أكاديمية الناشئين لاقتنص أماكنهم في الفريق الأول.

واشتهر النادي الكتالوني بتخريج مواهب شابة من خلال أكاديميته "ماسيا" منذ أيام المدرب الهولندي السابق يوهان كرويف في ثمانينيات القرن الماضي وهو الرجل الذي أولى أهمية خاصة بتصعيد لاعبين من أبناء النادي.

والآن سيجبر برشلونة على الاعتماد على ناشئيه لدعم الفريق الأول بعدما خسر استئنافا الثلاثاء الماضي، ضد عقوبة وقعها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بسبب خرق لقواعد الانتقالات للاعبين دون الثامنة عشرة.

ويعني هذا أن النادي لن يكون بوسعه شراء لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات المقبلتين.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي "القرار لم يفاجئنا مثلما قد يبدو للبعض.. كنا نفضل أمرا مختلفا لكن هذا هو الواقع الآن.

"لكن التشكيلة الحالية قوية للغاية.. ما يحدث فيه حافز للاعبين الصغار. هذه دعوة لهم ليظهروا ما يمكنهم القيام به."

وأضاف "نحن ناد يحب الاستفادة من نظام الناشئين والآن يمكننا تحقيق ذلك."

وتابع "الفريق الثاني لبرشلونة موجود لإمداد الفريق الأول باللاعبين وأنا سعيد بالطريقة التي تسير بها الأشياء وبما يقدمونه لنا."

وبرشلونة هو الثاني في ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى بفارق نقطة وحيدة وراء ريال مدريد المتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة. وسيخوض برشلونة مباراة صعبة الأحد، في ضيافة ريال سوسيداد في بداية جدول مزدحم بالمباريات هذا الشهر.

وقال لويس إنريكي "سنذهب إلى هناك بحثا عن النقاط الثلاث ولدينا قدر كبير من التصميم. تعادلنا معهم مرتين وخسرنا ثلاثا في السنوات الأخيرة لذا نعرف ما الذي ينتظرنا هناك."

وتابع "أمامنا 4 مباريات في الدوري و4 في كأس الملك لو تغلبنا على إيلتشي.. لذلك فنحن نقف حيثما نريد في هذه اللحظة. نحن معتادون على اللعب مرتين كل أسبوع وقادرون على القيام بذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com